اخبار العراق الان

الديمقراطي يصف النافذة الالكترونية لاختيار الكابينة الوزارية بـ”البدعة”

الديمقراطي يصف النافذة الالكترونية لاختيار الكابينة الوزارية بـ”البدعة”
الديمقراطي يصف النافذة الالكترونية لاختيار الكابينة الوزارية بـ”البدعة”

2018-10-13 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة / خاص…
وصف الحزب الديمقراطي الكردستاني ، السبت ، النافذ الالكترونية لاختيار الكابينة الوزارية الجديدة بـ”البدعة”، فيما طالب بمنحه ثلاث وزارات سيادية وخدمية خلال تشكيل الكابينة الوزارية.
وقال عضو الحزب ماجد شنكالي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “استحقاق الديمقراطي الانتخابي من الكابينة الوزارية الجديدة يتحقق بمنحه احدى الوزارات السيادية وشغل وزارتين خدميتين ، فضلا عن منحه منصب نائب رئيس الوزراء”، لافتا إلى إن “الوزارة السيادية الذي سيشغلها الديمقراطي ستكون المالية أو الخارجية أو النفط”.
وأضاف إن “فتح باب الترشيح للكابينة الوزارية من خلال النافذة الالكترونية تعد بدعة ولم يتم العمل بها إطلاق في جميع الدول المتقدمة”، مبينا إن “النافذة الالكترونية وضعت لتمرير عدد من الوزراء التابعين لجهات سياسية معينة”.
وتابع إن “اختيار الكابينة الوزارية يجب إن يتم من خلال تقديم الكتل السياسية مرشحيها لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي”، موضحا إن “اعتماد ترشيح خمس شخصيات لوزارة واحدة واختيار الأفضل من بينها يعد الخيار الأنساب في تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة”.
وكان المحلل السياسي حازم الباوي قد استبعد ، في وقت سابق ، موافقة الكتل السياسية على الوزراء المتقدمين عبر النافذة الالكترونية التي طرحها رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، مشيرا إلى أن السباق على المناصب الاخرى التابعة لتشكيلات الوزارات سيشتد خلال الايام القليلة المقبلة.انتهى 25 ت

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/09/ماجد-شنكالي-696x435