English | كوردى



مصدر: تحالف الفتح يقود مخططاً لإضعاف الجيش العراقي

2018/10/14 | 10:46

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مصدر: تحالف الفتح يقود مخططاً لإضعاف الجيش العراقي

اعتبرت قيادات مقربة من فصائل في الحشد الشعبي مناوئة لإيران، يوم الأحد، أن مطالب نواب في تحالف الفتح بإلغاء قيادات العمليات "مخططاً لإضعاف الجيش العراقي".

وكان عدد من نواب الفتح قد جمعوا تواقيعاً للمطالبة بإلغاء قيادات العمليات وإحالة مسؤوليتها إلى وزارة الداخلية التي تعتبر منصب الوزير من حصتها.

وذكر مصدر مقرب من الحشد الشعبي لموقع كلمة الإخباري أن الفصائل غير المرتبطة بإيران اعتبرت أن هذه المطالب إنما هي محاولة لتمرير مخطط يهدف إلى إضعاف الجيش والاستحواذ على المحافظات.

وقال المصدر نقلاً عن قيادي في إحدى هذه الفصائل: "امن كربلاء والنجف والمناطق المقدسة خط احمر لا نسمح بالمساس به والجيش سور الوطن الذي لا نسمح العبث به".

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين فرقة العباس القتالية، التابعة للعتبة العباسية، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس" خلافات عميقة.

وكان قائد الفرقة، ميثم الزيدي، قد بين في وقت سابق، أن الفرقة لن تتعاطى مع الحكومة الجديدة إن مكّنت الأحزاب وسياسييها من السيطرة على الوزارات الأمنية ومنها هيئة الحشد الشعبي.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مصدر: تحالف الفتح يقود مخططاً لإضعاف الجيش العراقي) نشر أولاً على موقع (موقع كلمة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مصدر: تحالف الفتح يقود مخططاً لإضعاف الجيش العراقي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع كلمة).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ "يوتيوب" يعتذر لمستخدميه حول العالم بعد تعطل الموقع بشكل مفاجئ

⋙ الجوية شاكرة: الامور تسير بخير والترتيبات اللوجستية قائمة في البصرة

⋙ الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع (فيديو+صور)

⋙ بيان من وزراء خارجية "السبع الكبار" بشأن اختفاء خاشقجي

⋙ "فضائح تحرش" قد تطيح مسؤولا بريطانيا رفيعا

بالفيديو والصور

⋙ الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع (فيديو+صور)

⋙ بالفيديو.. أهداف مباريات اليوم لدوري أمم أوروبا

⋙ بالصور: قصة الأوغندية التي تزوجت نفسها.. تدرس في “أوكسفورد” وشرحت أسبابها


الأكثر شيوعا