اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

المفوضية تقترح على الحكومة موعداً لاجراء انتخابات مجالس المحافظات

المفوضية تقترح على الحكومة موعداً لاجراء انتخابات مجالس المحافظات
المفوضية تقترح على الحكومة موعداً لاجراء انتخابات مجالس المحافظات

2018-10-16 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، ان انتخابات مجالس المحافظات والتي من المقرر  اجراؤها يوم 22 من شهر كانون الاول المقبل، لن تجري في موعدها المحدد.

ونقل موقع الاتحاد الوطني عن معن الهيتاوي رئيس مجلس المفوضية قوله ان "انتخابات مجلس المحافظات لن تجرى في موعدها المحدد، وهي بحاجة الى 6 اشهر كفترة تحضيرات وفق قانون الانتخابات المقر من قبل مجلس النواب".

واضاف الهيتاوي ان "المفوضية ولتحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات، عقدت اجتماعا مع الحكومة الاتحادية، وتم التداول على تحديد الموعد، ونظراً لتوقف عمل المفوضية فانه من الضروري التشاور مع الحكومة الجديدة لتحديد موعد آخر لاجراء انتخابات مجالس المحافظات".

واشار الى ان "التحضير لاجراء الانتخابات يحتاج في اقل تقدير من ثمانية اشهر ولغاية سنة"، مشيرا الى ان "المفوضية تحتاج الى هذه المدة نتيجة ما حدث في الانتخابات النيابية، وكذلك اصدار بطاقات جديدة للناخبين وشراء اجهزة جديدة احترقت في مخازن المفوضية في جانب الرصافة من العاصمة الاتحادية بغداد".

ونوه الهيتاوي الى ان "تأجيل هذه الانتخابات سيتسبب بأضرار جسيمة، وذلك لعدم تسديد اجور التعاقدات الدولية واجور الشركات التي طبعت اوراق الاقتراع وعدم دفع مبالغ الاجهزة الالكتروني، فضلا عن عدم دفع اجور الموظفين المتعاقدين مع المفوضية"، موضحا ان المفوضية لم تحدد الى الان الآلية التي سيتم اعتمادها في انتخابات مجالس المحافظات نظرا للتعديل الثالث الذي اقره مجلس النواب السابق، والذي من خلاله قد جمد الاجهزة الالكترونية.