اخبار العراق الان

الصدر لترامب: يا فرعون إنك تطغى!

الصدر لترامب: يا فرعون إنك تطغى!
الصدر لترامب: يا فرعون إنك تطغى!

2018-10-16 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


’’أصلح دولتك واتركنا نصلح بلداننا وشعوبنا’’ ...

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر ‹تويتر›، وصفه فيها بـ ‹الفرعون›.

وقال الصدر عبر صفحته الشخصية في ‹تويتر›: «بدل أن تملأ العالم بصرخاتك التافهة من أجل الخاشقجي الذي لاسمة فيه إلا كونه حاملا للجنسية الأمريكية، وبدل أن تطالب بالتحقيق من أجل ما اقترف بحقه من جريمة.. عليك أن تفحص نظرك عسى أن ترى ما يحدث في اليمن والبحرين وسوريا وميانمار وليبيا وافريقيا ووو.. فقد ملئت قبوراً وسحقتها الحروب وطحنتها الأوبئة».

ودعا الصدر، الرئيس الأمريكي إلى «فحص أذنيه جيداً لأنه مصاب بالصمم، عسى أن يسمع صرخات الأطفال وآهات الأمهات وأنين الجرحى ويسمع صوت المدافع التي تدك منازلهم المسحوقة وأزيز الطائرات التي تقصف أسواقهم ولقمة عيشهم البسيطة»، وقال «حري بك أن تدافع عن هؤلاء إن كنت تعتبر نفسك زعيماً عالمياً، وتدافع عن الصحفيين الذين يكتبون عن معاناة دول العالم الثالث».

وتابع الصدر، مخاطباً ترامب، قائلاً: «كلا يا فرعون إنك تطغى.. أو تساوم من أجل مليارات الخليج لتبقى أمريكا غنية وتبقى افريقيا وباقي الدول ترتع بالفقر والحرمان»، متسائلاً عن «مصير فقراء الشعب الأمريكي والآفات التي تعصف بالولايات المتحدة أو الطامة التي ستدمرها كما دمرت أبراج التجارة العالمية».

واعتبر أن دعم الرئيس الأمريكي «للبعض دون الآخر كيل بمكيالين، ودعمك لإسرائيل الابن المدلل دون النظر إلى ما يجري من حولك في العالم وبسببك أنت وأسلافك ..هذا ظلم عظيم وسيأتيك وعد المظلوم يوماً، ولات حين مندم».

ودعا الصدر الرئيس الأمريكي في ختام ‹تغريدته› إلى الاهتمام بشؤون بلاده، قائلاً: «أصلح دولتك واتركنا نصلح بلداننا وشعوبنا، ولا تمل علينا ما لا نريده فلنا ديننا ولك دين».