اخبار العراق الان

الفياض يستأنف عمله في مناصبه السابقة

الفياض يستأنف عمله في مناصبه السابقة
الفياض يستأنف عمله في مناصبه السابقة

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: موقع كلمة


لندن- كلمة: كشف مصدر مطلع، أمس الثلاثاء، عن استئناف فالح الفياض عمله في مناصبه السابقة، التي اقالة رئيس الوزراء المنتهة ولايته حيدر العبادي، في وقت سابق.

وقال المصدر في تصريحات تابعها موقع كلمة ان "الفياض استأنف عمله في مستشارية الامن الوطني وجهاز الامن للوطني بعد يوم واحد من صدور امر قضائي بتجميد قرار إعفاءه قبل اكثر من شهر، والذي اصدر العبادي، دون اعطاء مزيد من التفاصيل".

واظهرت وثيقة صادرة من محكمة القضاء الإداري، الاثنين، ايقاف القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والقاضي باعفاء مستشار الامن الوطني، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، وجهاز الامن الوطني فالح الفياض من جميع مناصبه.

إلغاء ام إيقاف تنفيذ؟

لكن مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الامانة العامة لمجلس الوزراء توضيحا حول الأمر الولائي بشأن فالح الفياض.

وقال المكتب في حصل موقع كلمة على نسخة منه، أن ما جرى تداوله في بعض وسائل الاعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي بشأن الأمر الولائي الصادر بحق فالح الفياض، لم يتضمن الغاء أمر رئيس مجلس الوزراء بإعفائه من عمله مستشارا للأمن الوطني والمهام الموكلة إليه برئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني بل إيقاف تنفيذه.

وأشار البيان أن الأمر المذكور محل تظلم أمام المحكمة المختصة، مؤكدة أن إعفاءه لم يخلف أي فراغ أمني وأن المناصب الثلاثة التي كانت مشغولة منه جرى اشغالها من المختصين بالأمر الأمني استنادا إلى الصلاحيات المخولة لرئيس الوزراء بموجب أحكام المادة ٧٨ من الدستور.