اخبار العراق الان

ترامب: الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي في القنصلية

ترامب: الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي في القنصلية
ترامب: الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي في القنصلية

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، واشار الى بدء تحقيق شامل وكامل بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية عبر تويتر، اليوم (16 تشرين الاول 2018)، ان "الأمير محمد بن سلمان، أخبره خلاله اتصال بأن لا علم له بما حدث داخل القنصلية، وأنه بدأ تحقيقا شاملا وكاملا بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي".

واضاف، "لقد تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي وقد نفى بشكل قاطع علمه بما جرى في القنصلية السعودية في تركيا، وكان مع وزير الخارجية مايك بومبيو..".

واوضح الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى، "لقد أخبرني أنه فتح تحقيقا، وسيوسعه على الفور ليكون كاملا وشاملا، ستظهر الأجوبة قريبا".

وكان الأمير محمد بن سلمان قد استقبل، الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أجرى زيارة للسعودية التقى خلالها بالملك سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير، بالاضافة الى ولي العهد.

الجدير بالذكر ان الصحفي السعودي جمال خاشقي كان قد اختفى منذ 2 تشرين الاول الجاري بعد دخوله الى مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، وشكلت تركيا والسعودية لجنة مشتركة لحل لغز اختفاء خاشقي، فيما رجحت انباء صحفية متواترة مقتل الصحف السعودي من قبل فريق متخصص من المخابرات السعودية.