اخبار العراق الان

قائد عمليات البصرة يعلن التحرك لتفعيل مذكرات القبض الصادرة بحق المتسببين بالنزاعات العشائرية

 
                          قائد عمليات البصرة يعلن التحرك لتفعيل مذكرات القبض الصادرة بحق المتسببين بالنزاعات العشائرية
قائد عمليات البصرة يعلن التحرك لتفعيل مذكرات القبض الصادرة بحق المتسببين بالنزاعات العشائرية

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

أعلن قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، التحرك لتفعيل مذكرات القبض الصادرة بحق المتسببين بالنزاعات العشائرية.

وذكر المالكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قيادة عمليات البصرة، عازمة على تفعيل مذكرات ألقاء القبض بحق المتسببين بالنزاعات العشائرية"، مبيناً انه "مطاردة المطلوبين للقضاء ستتم حتى في حالة التنازل عن الدعوى".

وبين ان "على شيوخ ووجهاء العشائر والعقلاء والمثقفين تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والانسانية واخذ دورهم المهم وسط الشارع البصري والتدخل في حل هذه النزاعات بالطريقة الأيجابية والسلمية والابتعاد عن التعصب القبلي والأحتكام الى القانون".

وأشار الى "سعي القيادة لايجاد واقع أمني يستحقه المواطن البصري ولان ألامن حالة مجتمعية تقع على عاتق الجميع، فأن المواطن جزء منه، ومن أهم شروط أستتباب الوضع الامني الابتعاد عن لغة السلاح والتهديد والوعيد وقتل النفس وتهجير العوائل من بيوتهم بسبب النزاعات العشائرية".

وتابع المالكي ان "البصرة مدينة مهمة وتشكل الثقل الآكبر للاقتصاد العراقي وتحضى بأهتمام واسع وكبير من قبل الجهات الأمنية،  ولن نسمح بأنهيار الوضع الأمني فيها بسبب البعض من ابناء العشائر الخارجين على القانون والأعراف العشائرية الأصيلة".

بغداد اليوم _ الديوانية كشف عضو مجلس محافظة الديوانية جعفر الموسوي، الاربعاء 17 تشرين الاول 2018، عن وجود نوايا لـ"تغيير" الخارطة السياسية في المحافظات في حال تأجيل الانتخابات المحلية المقرر اجراؤها في 22 كانون الاول المقبل. وقال المو

بغداد اليوم - خاص كشف القيادي في المحور الوطني علي الصجري، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، حقيقة تنازل تحالفه عن حصته من الوزارات الى احزاب وشخصيات شيعية، فيما حذر من عدم اشراك التحالف بالحكومة المقبلة. وقال الصجري، لـ"بغداد اليوم"، الى ان &q

بغداد اليوم-بغداد اعلنت وزارة العدل، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، صدور مرسوم جمهوري بإحالة رئيس الجمهورية السابق فؤاد معصوم، ونوابه: نوري المالكي، إياد علاوي، اسامة النجيفي، الى التقاعد. وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "