اخبار العراق الان

شبكة الاعلام العراقي تطالب هيئة الاعلام والاتصالات بالتراجع عن منح اسم اذاعة بغداد لجهة اخرى

شبكة الاعلام العراقي تطالب هيئة الاعلام والاتصالات بالتراجع عن منح اسم اذاعة بغداد لجهة اخرى
شبكة الاعلام العراقي تطالب هيئة الاعلام والاتصالات بالتراجع عن منح اسم اذاعة بغداد لجهة اخرى

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد- واع

طالب رئيس شبكة الاعلام العراقي هيئة الاعلام والاتصالات والجهات المسؤولة الاخرى بالتراجع عن منح رخصة بأسم (اذاعة بغداد) لأي جهة إعلامية او نقابية، لان هذا الاسم يعد من الحقوق المعنوية والتاريخية لشبكة الاعلام العراقي التي ورثت ممتلكات ومهام وزارة الاعلام المنحلة ومنها اذاعة بغداد التي يعود تاريخها الى اكثر من 82 عاما
وقال ابوالهيل في بيان له تلقت”واع” نسخة منه: “رغم مناشداتنا المتكررة لهيئة الاعلام والاتصالات ومجلس أمنائها الموقر، الا اننا فوجئنا بقيامهم مؤخرا بالمضي بالموافقات الرسمية لمنح اسم أعرق اذاعة في الشرق الأوسط الى جهة اخرى، بحجة عدم قيام الشبكة باستخدام الاسم في البث، لكون الاذاعة أصبحت تحت مسمى اذاعة جمهورية العراق من بغداد”.
واضاف ان “شبكتنا ومنذ نهاية العام 2016 اعادت بقرار من مجلس أمنائها العمل بالاسم السابق للإذاعة ليصبح (راديو بغداد من اذاعة جمهورية العراق)، الا ان الهيئة امتنعت عن الاستجابة بسبب وجود ديون مالية لها في ذمة شبكتنا”.
وأضاف ابوالهيل ان “هذا القرار المجحف جاء متزامنا مع مشروع الشبكة باستعادة الارشيف العراقي وإنشاء متحف الاعلام الوطني واعتماد الشعار السابق لإذاعة بغداد، بالاضافة الى استجابة بعض الدول لمناشدات الشبكة بإرجاع الارشيف الاذاعي والتلفزيوني المهرب والمفقود بعد 2003 “.
وطالب ابوالهيل “رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس الموقرين ورواد الاذاعة الكرام ونقابة الصحفيين بالتدخل الفوري، لإيقاف مسلسل محو الهوية الوطنية لمؤسسات الدولة ومنح الشبكة فرصتها لإعادة ترميم الذاكرة العراقية من خلال توظيف المنجز التاريخي الفني والاعلامي في تكريس وترسيخ الهوية الوطنية”.

وكانت شبكة الإعلام العراقي قد تمكنت وبجهود كبيرة بذلها رئيسها السيد مجاهد أبو الهيل من استعادة شعار اذاعة بغداد.
ويعد شعار الاذاعة الاقدم في المنطقة وعمره 82 عاما.
وراديو بغداد أو إذاعة بغداد هو ثاني محطة اذاعية سُمِع صوتها في الوطن العربي بعد إذاعة القاهرةـ، حيث افتتحت رسميا بتاريخ 1 تموز 1936،

ina.iq/wp-content/uploads/2018/10/بغداد-281x500