اخبار العراق الان

تحالف الصدر لـ(باسنيوز) : سنتحرك لإخراج "القوات الأجنبية" من العراق

تحالف الصدر لـ(باسنيوز) : سنتحرك لإخراج
تحالف الصدر لـ(باسنيوز) : سنتحرك لإخراج "القوات الأجنبية" من العراق

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 نائب عنه : بات ذلك قريباً !

 كشف تحالف "سائرون" ، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن حراك له يهدف لإخراج القوات الأجنبية من العراق.

وقال النائب عن التحالف غايب العميري، لـ(باسنيوز)، ان "تحالف سائرون يعمل حاليا على اصدار قرار برلماني يلزم الحكومة الجديدة ، برئاسة عادل عبد المهدي ، بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق ، حتى التي تتواجد تحت غطاء (مستشارين ومدربين)".

وتتواجد قوات متعددة الجنسيات على الاراضي العراقية ضمن قوات التحالف الدولي التي تقودها امريكا، بالاضافة لمن تقول عنهم الحكومة العراقية "مستشارين ايرانيين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وجّه يوم الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر ‹تويتر› ، وصفه فيها بـ "الفرعون".

وبين العميري ان " مايؤخر اصدار هذا القرار(اخراج القوات) ، هو عدم تشكيل اللجان البرلمانية الدائمة ، كما واننا ننتظر اعلان تشكيل الحكومة الجديدة، بشكل رسمي ، حتى نصوت على القرار" ، لافتاً الى ان " القرار سيكون ملزماً للحكومة وعليها تنفيذه" .

 وختم العميري بالقول ، ان " اخراج القوات الأجنبية من العراق بات قريب جداً، خصوصا وان تحرك تحالف سائرون، له دعم وتأييد من اغلب القوى السياسية في البرلمان".