اخبار العراق الان

موجة بيعية بالسندات الإيطالية بفعل إشارات قوية لرفض موازنة روما

موجة بيعية بالسندات الإيطالية بفعل إشارات قوية لرفض موازنة روما
موجة بيعية بالسندات الإيطالية بفعل إشارات قوية لرفض موازنة روما

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: تعرض سوق السندات الإيطالي لموجة بيعية جديدة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليصعد معها العائد على تلك الديون الحكومية مع إشارات قوية بشأن احتمالية رفض موازنة روما من قبل الاتحاد الأوروبي.

وكتب مفوض الموازنة بالاتحاد الأوروبي "جونتر أوتينجر" في تغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر" أنه من المرجح بشدة أن ترفض الكتلة خطة إنفاق إيطاليا المثيرة للجدل وأن تطلب من روما تعديلها.

وقال "أوتينجر": "هذه هي وجهة نظري الشخصية اعتماداً على الأرقام" موضحاً أنه لم يذكر أن هناك قرار من قبل المفوضية بشأن خطة إيطاليا المقترحة.

وتأتي تغريدة المفوض الأوروبي رداً على تقارير نشرتها صحيفة "دير شيبجل" الألمانية بأن الكتلة رفضت بالفعل مشروع الموازنة الإيطالية.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" ألمح إلى أن الاتحاد الأوروبي يستعد لرفض مسودة الموازنة المقترحة من الحكومة الشعبوية في إيطاليا.

وقام ثالث أكبر اقتصاد أوروبي بإرسال نسخة من الموازنة بعد إقرارها من البرلمان والحكومة إلى الاتحاد الأوروبي بالأمس بعد إقرارها بمستهدف عجز عند 2.4% نسبة للناتج المحلي الإجمالي.

وترغب بروكسل في خفض عجز موازنة إيطاليا دون 2% نظراً لديون روما المرتفعة للغاية والتي تبلغ 131% نسبة للناتج المحلي الإجمالي.

وبحلول الساعة 4:44 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد العائد على سندات الخزانة الإيطالية لآجل 10 سنوات إلى 3.545%.

كما زاد العائد الديون الحكومية في روما لآجل عامين إلى 1.332%.

وبالنسبة للبورصة الإيطالية، فأغلق مؤشر "فونسي إم.آي.بي" جلسة اليوم في النطاق الأحمر متراجعاً بنسبة 1.3% أو ما يوازي 262 نقطة ليهبط إلى 19455 نقطة.

وخلال نفس الفترة، خيمت الخسائر على العملة الأوروبية الموحدة لتتراجع بأكثر من 0.3% مقابل الدولار وتسجل 1.1537 دولار.