اخبار العراق الان

رئيس الاتحاد الإماراتي: الجماهير متعطشة للقب كأس آسيا ولدينا تحديات كبيرة

رئيس الاتحاد الإماراتي: الجماهير متعطشة للقب كأس آسيا ولدينا تحديات كبيرة
رئيس الاتحاد الإماراتي: الجماهير متعطشة للقب كأس آسيا ولدينا تحديات كبيرة

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد مروان بن غليطة؛ رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن بلاده أمامها تحدي كبير في العام المقبل مع استضافة كأس آسيا 2019، معربًا عن ثقته في اللاعبين في إسعاد الشعب الإماراتي.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات نسخة 2019 من البطولة الآسيوية في الخامس من يناير المقبل وحتى الأول من فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا مقسمة على ست مجموعات.

الاتحاد الآسيوي يطبق التغيير الرابع في كأس آسيا 2019

بن غليطة قال، خلال حوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "استضافة بطولة كبيرة بحجم كأس آسيا يعتبر تحدياً جديداً للرياضة الإماراتية، الإمارات تسعى دائماً لتنظيم أحداث ناجحة تضيف إلى مكانتها العالمية في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، فالإمارات تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى وملاعب ونقل وفنادق ومراكز تسوق، حيث تتوافر كل الاستعدادات اللوجستية لإنجاح كأس آسيا التي يشارك بها 24 منتخب للمرة الأولى.

أضاف: "تواجد جاليات مقيمة في الإمارات من 200 جنسية مختلفة، تعيش بأمان وسلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيضمن حضور مثالي للمباريات الـ51 في مدن أبو ظبي والعين ودبي والشارقة، ويجب أن أشيد بالعمل الذي تقوم به اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل ضمان استكمال كافة الاستعدادات والبرامج والأحداث".

وتابع رئيس الاتحاد الإماراتي: "لدينا طموحات كبيرة، نريد المنافسة على مستوى المنطقة والمستوى القاري والدولي، في أستراليا 2015 كان هدفنا بلوغ الأربعة الكبار وقد نجحنا في خوض منافسة قوية من الدور الأول وحتى الدور قبل النهائي عندما خسرنا أمام منتخب أستراليا المضيف والذي توج باللقب.

"المركز الثالث كان إنجازاً جيداً لهذا الجيل، والذي كان حقق نجاحات من قبل على مستوى تحت 20 عاماً وتحت 23 عاماً، الجماهير الآن متعطشة للقب كأس آسيا 2019، خاصة وأننا كنا قريبين من التتويج عام 1996 على أرضنا عندما خسرنا بفارق ركلات الترجيح أمام السعودية".

استكمل: " الفوز مؤخراً بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 يعتبر الإنجاز الثاني في المسابقة بعد الفوز بالميدالية الفضية عام 2010 في غوانغزهو، والفضل بذلك يعود للاعبين والجهاز الفني، حيث كان طموحنا من المشاركة هو اكتساب الخبرة لأن العديد من أفراد الفريق سيشاركون في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، هذه النتائج سيكون لها انعكاس إيجابي على المنتخبات الوطنية، وسوف تمنح لاعبينا ثقة كبيرة قبل مواجهة التحديات المقبلة، خاصة كأس آسيا 2019 على أرضنا، الفوز باللقب هو حلم نطمح لتحقيقه".

زاكيروني عن تجنيس تيجالي: لا أعلم

واختتم بن غليطة حديثًا بالتحديات الكرة الإماراتية وخططها في المرحلة المقبلة: "هنالك العديد من التحديات التي نعمل على معالجتها من أجل تمهيد الطريق أمام تحقيق طموحاتنا، التحدي الأبرز هو تطوير إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والارتقاء بخبرات الموظفين في كافة المجالات، سواء الفنية، الطبية، الإدارية، الإعلامية، التسويق أو القانونية. كذلك نحن نسعى لجعل بطولاتنا المحلية أكثر متعة وإثارة وتنافسية، لتحظى باهتمام أكبر من الجماهير والإعلام.

"نحن أيضاً نعمل على رفع عدد اللاعبين المسجلين في الإمارات، من أجل تعزيز اكتشاف المواهب. نريد تشجيع اللاعبين الإماراتيين على الانتقال للخارج والحصول على خبرة اللعب في بطولات دوري مختلفة، مما يساهم في تطوير اللاعبين بمختلف الجوانب ومن ضمنها خبرة الأجواء الاحترافية والثقافات المختلفة وأساليب اللعب المختلفة".

يذكر أن منتخب الأبيض يستهل مشواره في البطولة الآسيوية بمواجهة البحرين في الخامس من يناير تليها ملاقاة الهند في العاشر من الشهر نفسه ثم مواجهة تايلاند في 14 من الشهر ذاته.