اخبار العراق الان

السوداني من عمان: 100 فرصة استثمارية لإعمار الأنبار.. والاردن يعد العراق عمقا استراتيجيا وصناعيا مهما

السوداني من عمان: 100 فرصة استثمارية لإعمار الأنبار.. والاردن يعد العراق عمقا استراتيجيا وصناعيا مهما
السوداني من عمان: 100 فرصة استثمارية لإعمار الأنبار.. والاردن يعد العراق عمقا استراتيجيا وصناعيا مهما

2018-10-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


عمان – يعرب السالم

أكد وزير الصناعة العراقي محمد شياع السوداني اليوم الاربعاء، وجود اكثر من 100 فرصة استثمارية في محافظة الأنبار، فيما أشار نظيره الاردني إلى ان العراق يمثل لنا عمقا استراتيجيا وأمنيا وصناعيا مهما.

وذكرمراسل وكالة الانباء العراقية في عمان خلال نقله وقائع المؤتمر الدولي السنوي الرابع لإعمار الأنبار الذي تحتضنه عمان ان “سفيرة العراق في الأردن صفية السهيل أفتتحت المؤتمر بكلمة أشادت بقدرة العراق والانبار بالذات على توفير فرص استثمارية جديدة اثر نجاحات قواتنا الأمنية في دحر داعش الإرهابي”.

المؤتمر شهد مشاركة عراقية وأردنية تمثلت بحضور وزير الصناعة العراقي محمد شياع السوداني ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي والوفد المرافق لهما، ومثل الجانب الأردني وزير الصناعة طارق الحموري، وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات الدبلوماسية ورؤساء كبريات الشركات الاستثمارية العراقية والأردنية والأجنبية.

وقال السوداني لوكالة الانباء العراقية “واع” إن “المؤتمر يمثل فرصة لكل المستثمرين العرب والعراقيين، وممثلي الشركات، لاسيما بعد أعلاننا عن وجود أكثر من 100 فرصة استثمارية في الأنبار تشمل القطاعات الصناعية على إختلافها وكذلك التأكيد على وضع اللمسات الأخيرة للمنطقة الصناعية بين العراق والأردن”.

من جهته، قال قاسم الفهداوي إن “وجودنا اليوم في المؤتمر هو لإعادة الحياة للانبار، وبالأخص بعد أن دمر داعش الارهابي، ما دمره من بنى تحتية ومشاريع والتي سيسهم هذا المؤتمر، وبشكل جاد باعادة الحياة للمشاريع المدمرة، والانبار أرض خصبة للاستثمار بعد أن طوينا صفحة داعش الارهابي للابد” .

فيما أكدت سفيرة العراق لدى الاردن صفية السهيل في حديث لـ”واع”: “هذا المؤتمر جاء نتيجة جهود وتنسيق عال على مدار الأشهر الفائتة من خلال قيام بل استنفار كل ملاكات السفارة في عملية التنسيق الميداني بين الكوادر العراقية والأردنية والمختصين في قطاع الاستثمار، وربما أبرز ما دار في المؤتمر هو اللقاء الثنائي الذي جمع الوفدين الوزاريين بشان المنطقة الصناعية التي ستكون على الخط الحدودي بين العراق والأردن”.

من جهته لقت وزير الصناعة الأردني طارق الحموري لـ”واع” إلى أن “العراق يمثل لنا عمقا استراتيجيا أمنيا وصناعيا ونحن ندعم العراق في مشاريع الاعمار كافة من خلال توفير الخبرات وكذلك تسهيل إجراءات الشركات الإستثمارية القادمة للعمل في العراق”. مضيفا أن “الاردن اليوم وبعد انتصار العراق على الارهاب يسعى لإعادة عجلة الصناعة والإعمار بكل الجهود المتوفرة ليتخذ العراق موقعه الرئيس في الساحة الصناعية”.

يذكر أن المؤتمر الدولي السنوي الرابع لإعمار الأنبار شهد توافدا كبيرا من قبل المستثمرين وأصحاب الشركات العربية والأجنبية وكذلك ممثلي بعض البنوك الداعمة للاعمار بالإضافة إلى العديد من المهتمين بالشأن الصناعي والاستثماري.