اخبار العراق الان

حازم إمام: صلاح ليس الأفضل عربيًا وعقليته منحته التميز

حازم إمام: صلاح ليس الأفضل عربيًا وعقليته منحته التميز
حازم إمام: صلاح ليس الأفضل عربيًا وعقليته منحته التميز

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد حازم إمام؛ عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن محمد صلاح؛ نجم ليفربول الإنجليزي، فتح آفاق جديدة أمام أطفال الوطن العربي، مشيدًا بعقليته التي جعلته أفضل اللاعبين عربيًا.

إمام قال، خلال تواجده في في حفل انطلاق الموسم الجديد من بطولة "دو" لاكتشاف المواهب: "لاعب كرة القدم قوته أساسها عقله وليس قدمه، وصلاح رغم أنه ليس الأمهر والأفضل في تاريخ الكرة العربية إلا أنه أفضلهم من ناحية العقلية، وهو ما جعله يحقق ما لم يقدر على تحقيقه ما هم أفضل منه مهارة. فيرمينو : أحببت القهوة السعودي وصلاح لاعب حساس

"عقلية صلاح جعلته يحرم نفسه من العديد من الأشياء ويصب تركيزه فقط على كرة القدم، حتى أصبح يعلم تمامًا ما يريد تحقيقه بعيدًا عن حياته الشخصية".

واختتم: "خروج صلاح من بيئة مشابهة لمعظم الأطفال العرب، جعلهم يحلموا بأن يكونوا مثله يومًا ما وفتح لهم آفاقًا جديدة وهم يرونه يتدرج من نادٍ إلى آخر حتى وصل إلى ما هو عليه الآن".

يذكر أن صلاح كان قد حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2017، بجانب دخوله القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا والأفضل في العالم، والتي حصل عليهما الكرواتي لوكا مودريتش، بالإضافة إلى أنه ينافس حاليًا على جائزة الأفضل من فرانس فوتبول.