اخبار العراق الان

شركة يابانية تكافئ موظفيها مقابل ساعات النوم

شركة يابانية تكافئ موظفيها مقابل ساعات النوم
شركة يابانية تكافئ موظفيها مقابل ساعات النوم

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)… “أنا هموت وأنام.. فضلت مطبق إمبارح”، تترد تلك العبارة كثيرا بين الأصدقاء داخل العمل ولكن لا يستطيع أحد النوم، وخالفت شركة “كريزي” اليابانية تلك القاعدة المعروفة، عندما أعلنت عن “نظام مكافآت النوم” في مدينة طوكيو اليابانية.

وأعلنت شركة “كريزي”، وهي شركة لتخطيط حفلات الزفاف في مدينة طوكيو، عن تنفيذ “نظام مكافآت النوم” لتشجيع موظفيها بالحصول على مزيد من النوم، بالتعاون مع شركة “إيرويف” Airweave، وهي شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا تحليل النوم، لمراقبة أنماط نوم موظفيها عن طريق تحميل تطبيق Airweave  Sleep Analysis، على هواتفهم ومشاركة بياناتهم مع الشركة.

وأوضحت شركة “كريزي”، أن الموظفين الذين ثبتوا التطبيق وشاركوا بياناتهم، مؤهلون لتلقي النقاط، وفقا لعدد ساعات النوم التي يحصلون عليها في أي وقت من الأوقات، ويعمل هذا التطبيق الجديد على تحليل عادات نوم الموظفين، كما يقيس درجة عمق النوم لديهم، ويحدد الساعات التي حصلوا عليها في النوم، ثم يمنحهم مكافآت، وإذا تبين أن الموظف ينام على الأقل 6 ساعات في الليلة، لمدة خمسة أيام في الأسبوع، فإنه يحصل على 500 نقطة، وهو ما يعادل مكافأة قدرها 5 دولارات.

وقالت شركة “كريزي” إنه بعد تطبيق النظام، تحسن أداء وإنتاج الموظفين بشكل ملحوظ وعرضوا أفكارا إبداعية لتنظيم الحفلات، وبحظى النظام الجديد بترحيب واسع من قبل موظفي الشركة، نظرا لأن اليابان لديها أطول ساعات العمل في العالم.(النهاية)