اخبار العراق الان

التخطيط تطلق وثائق العطاء القياسية للاعمال الصغيرة والمتوسطة

التخطيط تطلق وثائق العطاء القياسية للاعمال الصغيرة والمتوسطة
التخطيط تطلق وثائق العطاء القياسية للاعمال الصغيرة والمتوسطة

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد – واع

اطلقت وزارة التخطيط ،اليوم الخميس، وبالتعاون مع برنامج تحسن الاداء والحكم الرشيد في العراق (تكامل) الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وثائق العطاء القياسية للاعمال الصغيرة المتوسطة.

وقال وكيل وزارة للتخطيط للشؤون الادارية قاسم عناية في كلمة له خلال مؤتمر اطلاق وثائق العطاء السياسية وتابعته (واع) ان اطلاق الوثائق القياسية المتوسطة والصغيرة تعد خطوة مكملة ورائدة ضمن الخطوات والممارسات العديدة التي قامت بها وزارة التخطيط متمثلة بدائرة العقود الحكومية للنهوض بالواقع التعاقدي الحكومي في العراق استنادا الى الصلاحيات المنوطة بها . واضاف ان دائرة العقود الحكومية العامة استنفرت الجهود والكفاءات الموجودة فيها وبالتعاون مع الجهات الداعمة في مجال التعاقدات مثل البنك الدولي والوكالة الاميركية للتنمية الدولية لاصدار وثائق عطاءات قياسية تخصصية وغير تخصصية فضلا عن قيامها بتدريب القطاع متمثلا بـالوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة وكذلك القطاع الخاص بوصفة شريكا فاعلا ومؤثرا للنهوض بالمشاريع التنموية في العراق.

من جانبها قالت مدير عام دائرة العقود الحكومية العامة الدكتورة ازهار حسين صالح ان اطلاق هذه الوثائق يأتي استكمالا لمسيرة تطوير النظام التعاقدي في العراق وفقا للتوجيهات المركزية بشأن برنامج الاصلاح الحكومي.

وحضر المؤتمر شهد حضور رئيس بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في العراق دانا المنصوري و ممثلي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات فضلا عن ممثلي الاتحادات والنقابات والقطاع الخاص وكذلك الجامعات وممثلي المنظمات الدولية العاملة في العراق.