اخبار العراق الان

الساعدي: بيان عبد المهدي الأخير رسالة رباعية الأبعاد

 
                          الساعدي: بيان عبد المهدي الأخير رسالة رباعية الأبعاد
الساعدي: بيان عبد المهدي الأخير رسالة رباعية الأبعاد

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

اكد القيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، الخميس، ان بيان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الأخير، هو رسالة رباعية الأبعاد.

وقال الساعدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "بيان عبد المهدي الأخير وجه رسالة رباعية الأبعاد، فالبعد الاول لرئيس الحكومة المنتهية ولايته ووزرائه، أنكم موقوفون عن التصرفات غير اليومية ولا يجوز لكم اتخاذ قرارات مصيرية او هيكلية في مؤسسات الدولة".

وأضاف: "البعد الثاني لرئيس الجمهورية عليك ان تُمارس مهامك الدستورية بايقاف هذه القرارات عبر (مراسيم الرئاسة الدستورية) التي تبطل اَي اجراء غير دستوري، بينما البعد الثالث لمجلس النواب مارسوا دوركم الرقابي في الحفاظ على مؤسسات الدولة من الإجراءات التي يتخذها المنتهية ولايتهم اياً كان منصبهم".

وتابع: "البعد الرابع للموظفين في قيادة المؤسسات المعنية بالإجراءات التي صدرت بها قرارات امتنعوا عن تنفيذ اَي امر يصدر لكم من اياً كان ولا تتحملوا مسؤولية تنفيذ القرارات خارج القانون والدستور وإلا فالكل مشمول بالمحاكمة قريبا".

وطالب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الخميس، رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي ورئيس الجمهورية برهم صالح، بمنع الإجراءات والتعيينات "غير الدستورية".

وقال عبد المهدي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي تلقته "بغداد اليوم"، إنه "لاحظنا خلال الفترة القليلة الماضية قيام بعض الوزارات والدوائر بتوقيع عقود عاجلة وتعيينات غير أصولية بل إجراء تغييرات وظيفية وهيكلية".

وأضاف عبد المهدي، "نرجو من رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والوزراء منع جميع الإجراءات غير الدستورية وغير القانونية التي لا تدخل في إطار تصريف الامور اليومية، كما نطلب من الوزراء ومسؤولي أية جهة رسمية غير مرتبطة بوزارة منع و / او الإمتناع عن مثل هكذا خطوات".

واستدرك: "كما نطلب من مجلس النواب الموقر مراقبة هذا الشأن معلنين أن الحكومة القادمة ستلغي أي أمر لم يجر في إطار السياقات الدستورية والقانونية أو خارج مهام تصريف الامور اليومية، وسيعرض نفسه للعقوبة من يقوم بالمخالفة.

بغداد اليوم-خاص كشف النائب عن تحالف الفتح مهدي تقي، الخميس، 18 تشرين الأول، 2018، عن وجود توافق سياسي على ابقاء وزير الداخلية الحالي قاسم الاعرجي في منصبه بالتشكيلة الحكومة المقبلة التي سيقدمها رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الى مجل

بغداد اليوم _ متابعة  كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن تسجيلات صوتية لمحاولة النظام السعودي ملاحقة معارضيه، مشيرة إلى عمر عبد العزيز الذي سجل 10 ساعات من المحادثات حاول فيها عملاء سعوديون إقناعه بالعودة إلى المملكة من منفاه في كندا. و

بغداد اليوم - متابعة أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، إبلاغ رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، ضرورة منح السعودية بضعة أيام للتحقيق بشأن اختفاء الصحافي جمال خاشقجي. وقال بومبيو، في بيان حول جولته بين السعودية وتركيا، إن "