اخبار العراق الان

بالصور.. أبو الهيل يكرم الإذاعية الأم أمل المدرس ويقبل رأس الرائدة الكبيرة منى البصري باحتفالية الذكرى 82 لتأسيس “إذاعة بغداد”

بالصور.. أبو الهيل يكرم الإذاعية الأم أمل المدرس ويقبل رأس الرائدة الكبيرة منى البصري باحتفالية الذكرى 82 لتأسيس “إذاعة بغداد”
بالصور.. أبو الهيل يكرم الإذاعية الأم أمل المدرس ويقبل رأس الرائدة الكبيرة منى البصري باحتفالية الذكرى 82 لتأسيس “إذاعة بغداد”

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد- واع

تنشر وكالة الانباء العراقية “واع” صورة لرئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل وهو يكرم الاذاعية الكبيرة الأم “أمل المدرس”، ويقبل رأس الرائدة  الكبيرة منى البصري، في احتفالية الذكرى 82 لتأسيس “إذاعة بغداد”. كما تنشر الوكالة صور للاحتفالية تكريم الرواد..

واكدت الوثائق التي نشرها موقع “ويكبيديا” الموسوعة العالمية الموثوقة، احقية شبكة الإعلام العراقي بأسم “إذاعة بغداد”.
وذكرت الوثائق ان “إذاعة بغداد” او “راديو بغداد” افتتحت رسميا بتاريخ 1 تموز 1936، وكانت تُسمّى في أواخر الأربعينات محطة بغداد للإذاعة اللاسلكية (محطة الحكومة)، اي تابعة للدولة، وليست للقطاع الخاص او لنقابة معينة، عكس ما جاء في موافقة هيئة الاعلام والاتصالات التي منحت موافقات لا تنسجم مع تاريخ هذه الاذاعة العريقة.
وبما ان قرارات الدولة العراقية ما بعد 2003 اكدت ان شبكة الاعلام العراقي هي الوريث الشرعي لممتلكات ومهام وزارة الاعلام المنحلة، ومنها اذاعة بغداد التي يعود تاريخها الى اكثر من 82 عاما.
كما عددت وثائق ويكبيديا، برامج الاذاعة منذ تأسيسها مع ذكر اسماء المذيعين، وهذه البرامج بعضها مستمر، كما ان العديد ممن شاركوا في تأسيس الاذاعة او ممن خدموا في الاذاعة ما زال بعضهم مستمر في العمل في اذاعة جمهورية العراق من بغداد التي تبثها شبكة الاعلام العراقي، وقام رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل مؤخرا بتكريم رواد الاذاعة في احتفالية كبرى اقيمت لمرور 82 عاما على الاذاعة، في وقت اهملت فيه الجهات الاخرى تكريم او رعاية هؤلاء الرواد الذين يعدون “كنزا كبيرا” للعراق. اعدت شبكة الإعلام العراقي فيديو يوضح احقيتها بحمل أسم”إذاعة بغداد” الذي لا يمكن التفريط به.
وردا على منح هيئة الاعلام والاتصالات الموافقات الرسمية لمنح أسم أعرق إذاعة في العراق والشرق الأوسط لجهة اخرى، اطلقت الشبكة (صاحبة الحق الشرعي والقانوني بالاسم)، هاشتاك (#إذاعة_بغداد_تاريخنا).
ودعت الشبكة رواد الاذاعة والمثقفين والمستمعين كافة دون استثناء، الى الوقوف معها لحماية هذا الأسم الذي يعد “تاريخا منيرا” في مسيرة الاعلام المسموع في العراق والشرق الاوسط، بل حتى في العالم.
وطالب رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد أبو الهيل اليوم الاربعاء، هيئة الاعلام والاتصالات والجهات المسؤولة الاخرى بالتراجع عن منح رخصة بأسم (اذاعة بغداد) لأي جهة إعلامية او نقابية، لان هذا الاسم يعد من الحقوق المعنوية والتاريخية لشبكة الاعلام العراقي التي ورثت ممتلكات ومهام وزارة الاعلام المنحلة ومنها اذاعة بغداد التي يعود تاريخها الى اكثر من 82 عاما.
وفي اول رد قوي، رفض اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين بشدة منح هيئة الاعلام اسم “اذاعة بغداد” لجهة اخرى غير شبكة الاعلام العراقي.
وقال اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين لهيئة الاعلام والاتصالات في بيان له: انه “لا يمكن التفريط بإرث شبكة الاعلام العراقي”، مشيدا بجهود رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل في استعادة ارشيف الاذاعة والتلفزيون العراقي.
واثبت أبو الهيل بالوثائق والبراهين القاطعة، احقية الشبكة باسم “إذاعة بغداد”.
وكانت شبكة الإعلام العراقي قد تمكنت وبجهود كبيرة بذلها رئيسها أبو الهيل من استعادة شعار اذاعة بغداد.
ويعد شعار الاذاعة الاقدم في المنطقة وعمره 82 عاما.

ina.iq/wp-content/uploads/2018/10/الست-أمل-المدرس-768x509