اخبار العراق الان

كربلاء:شخصيات اكاديمية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني الخاص بزيارة الاربعين

كربلاء:شخصيات اكاديمية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني الخاص بزيارة الاربعين
كربلاء:شخصيات اكاديمية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني الخاص بزيارة الاربعين

2018-10-18 00:00:00 - المصدر: نون


عقد المركز العراقي للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المؤتمر الدولي الثاني في كربلاء بمشاركة شخصيات اكاديمية واساتذة جامعات من داخل العراق وخارجه، والذي حمل شعار (الاربعين معراج الإصلاح ومنهج للتربية الروحية) والجانب الروحي والإنساني.

وقال مدير مركز الدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "عقد مثل هكذا مؤتمرات والتي لم يسلط الضوء عليها يجب أن يسلط الضوء عليها من جميع الباحثين.واكد بتوجيه من سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ان يكون اهتمام علمي في هذا الجانب وأن يكون للمثقف دورا فعالا في الاهتمام بمعاني هذا الزياره المباركه في نقل الرسالة الحسينية إلى الطوائف والأديان.


. وأضاف " تم تأسيس هذا المجلس من أربعة عشر جامعة عراقية فضلا عن مؤسسات اكاديمية أحرار في العراق وخارجه العراق " وبين اخذ على عاتقه البحث العلمي في مواجهة التحديات التي تتعرض إليها الزياره.


واوضح" ان البحوث التي قدمت والمشاركة في هذا المؤتمر مئة وثمانون حيث ام اختيار ثمانون بحثا سوف يتم مناقشته في المؤتمر.


ومن جانبه" أكد الدكتور محمد حسين الطائي استاذ في كلية العلوم بجامعة بغداد واحد المشاركين في المؤتمر نحن في مثل هذه المؤتمرات نستلهمالدروس والهبر ومفهوم الرسالة الحسينية ومن أجل أن ننهض باسلامنا ونقل الصور الحقيقية الحية الزاهية التي تليق باهل بيت النبوة في زيارة الاربعين كما بين ان الحسين رسالة إلى الأمه الإنسانية باديانها ومذاهبها الحقة.

ويذكر أن العتبة الحسينية المقدسة بين فترة وأخرى وفي كل عام تقديم مؤتمرات دينية وثقافية لإيصال الرسالة المحمدية الحسينية إلى كل العالم والطوائف كافة
كرار الحمداني - كربلاء