اخبار العراق الان

جمال خاشقجي "حي"، ومحمد بن سلمان سيفاجئ العالم بخبر عنه ليكشف به "العدو من الصديق"

جمال خاشقجي
جمال خاشقجي "حي"، ومحمد بن سلمان سيفاجئ العالم بخبر عنه ليكشف به "العدو من الصديق"

2018-10-19 00:00:00 - المصدر: اخبار السعودية


قالت تقارير ومدونون سعديون، إن الكاتب المختفي جمال خاشقجي "حي" يرزق في احدى الدول القريبة من تركيا ، مرجحين ان يكون في قبرص.

وأضاف المدونون أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم مفاجئة العالم باظهاره الى العلن وسيتحدث خاشقجي عن كامل القصة معلناً ولاءه للسعودية.

يأتي هذا في وقت قال فيه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده لم تقدم تسجيلات صوتية لأحد، نافيا بذلك تقارير أشارت إلى أنها أعطت الولايات المتحدة دليلا صوتيا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأبلغ الوزير الصحفيين أيضا بأن تركيا لديها أدلة ومعلومات جمعتها خلال تحقيقها في واقعة اختفاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول. وكان مصدر أمني تركي قد أخبر رويترز هذا الأسبوع بأن السلطات التركية لديها تسجيل مصور يشير إلى أن خاشقجي قُتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول. وتنفي السعودية ما تردد في تركيا من أن خاشقجي قُتل داخل قنصليتها ونُقلت جثته. وردا على سؤال بشأن تقرير ذكر أن أنقرة قدمت معلومات للولايات المتحدة ووزير خارجيتها مايك بومبيو، قال جاويش أوغلو للصحفيين أثناء زيارة لألبانيا ”لم تقدم تركيا أي تسجيلات صوتية لبومبيو أو لأي مسؤول أمريكي آخر“.

وأجرى بومبيو محادثات طارئة في السعودية وتركيا هذا الأسبوع. وقال جاويش أوغلو ”سنعلن النتائج بشفافية للعالم بأسره. لم نقدم أي معلومات لأي دولة“. وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس عن اعتقاده بأن خاشقجي قد مات وقال إن رد الفعل الأمريكي تجاه السعودية سيكون ”بالغ الشدة“ على الأرجح. وقال إنه يريد معرفة حقيقة ما حدث. وقال مسؤولان تركيان كبيران لرويترز يوم الخميس إن الشرطة تمشط منطقة أحراش على مشارف اسطنبول وكذلك مدينة قريبة من بحر مرمرة بحثا عن جثمان خاشقجي بعد أكثر من أسبوعين على اختفائه عقب دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

WtjFx-JqmYc