اخبار العراق الان

فتح تطالب حماس بعدم استغلال مسيرات العودة للمفاوضات مع الاحتلال

فتح تطالب حماس بعدم استغلال مسيرات العودة للمفاوضات مع الاحتلال
فتح تطالب حماس بعدم استغلال مسيرات العودة للمفاوضات مع الاحتلال

2018-10-20 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اتهمت حركة فتح حركة حماس بالتمسك بالانقسام بطريقة مريبة وضاربة عرض الحائط كل الجهود التي تسعى لإنهائه والهادفة لإعادة اللحمة والوحدة الوطنية.

وقال عاطف أبو سيف المتحدث باسم حركة فتح، اليوم السبت، :”إن حماس تصر على خطف مصير قطاع غزة وتتمسك بالانقسام بطريقة مريبة ضاربة عرض الحائط كل الجهود التي تسعى لإنهائه مفشلة كل الجهود الهادفة لإعادة اللحمة والوحدة الوطنية”.

وأضاف أبو سيف في تصريح “إن إصرار حماس على عدم إطلاق سراح الوحدة الوطنية الحبيسة في سجون انقلابها قبل أحد عشر عاما ونيف يتطلب موقفا وطنيا حازما أمام هذا الرفض الحمساوي لإنهاء الانقسام”.

وتابع:” وبدل أن تسعى حماس مع الكل الوطني لوضع حد لسنوات الانقسام السوداء فإنها تلهث وراء صفقة مع دولة الاحتلال “، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تقاوم بحزم وشجاعة المخططات التصفوية إلا أن حركة حماس تفتح الأبواب على مصراعيها من أجل أن تمر الصفقة على حد قوله.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح:”إن خطف حركة حماس لمسيرات العودة وتطويعها لأجندات حزبية ولتعزيز فصل غزة وكيننتها يتوجب موقفا وطنيا حازما من الكل الوطني بحيث يجب إعادة مسيرات العودة إلى أهدافها الأولي المتمثلة بتأكيد حق شعبنا في أرضه وعودته إليها وحريته واستقلاله الوطني”.

وطالب أبو سيف حركة حماس العودة إلى الإجماع الوطني وبدلا من السعي وراء مفاوضات مع دولة الاحتلال ومقايضة تضحيات الشعب الفلسطيني في مسيرة العودة أن تسعى لرفع يدها عن الانقسام حتى يسقط وينهار وتعود الوحدة الوطنية، كما طالب بإعادة مسيرات العودة إلي مسارها الأول وعدم استغلالها لتحريك المفاوضات الواهية مع دولة الاحتلال.