اخبار العراق الان

المرصد السوري: تحرير 6 رهائن من السويداء من «داعش»

المرصد السوري: تحرير 6 رهائن من السويداء من «داعش»
المرصد السوري: تحرير 6 رهائن من السويداء من «داعش»

2018-10-20 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قالت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إنه أمكن اليوم السبت تحرير ست رهائن من تنظيم داعش الذي أسر عددا من النساء والأطفال منذ أن هاجم مدينة السويداء السورية قبل ثلاثة أشهر.

وشن مقاتلو داعش عدة هجمات انتحارية في السويداء واجتاحوا قرى قريبة في جنوب غرب سوريا في 25 يوليو تموز مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص كثير منهم من المدنيين.

ويشكل الدروز غالبية سكان السويداء الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية. وأجرت سلطات الدروز وتنظيم داعش مفاوضات بشأن الإفراج عن الرهائن.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن امرأتين وأربعة أطفال عادوا لمنازلهم اليوم السبت بعد خطفهم من قرية شرقي مدينة السويداء.

ونقلت الوكالة عن عامر العشي محافظ السويداء قوله “نتيجة الحصار المحكم الذي يفرضه الجيش على التنظيمات الإرهابية تم وبجهود الجهات المعنية تحرير ستة مختطفين وهم امرأتان وأربعة أطفال من أصل المختطفين التسعة والعشرين وسيتم تحرير باقي المخطوفين في القريب العاجل”.

وذكرت وكالة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان في أغطس آب أن مقاتلي تنظيم داعش يحتجزون 16 طفلا على الأقل بين المختطفين في صحراء السويداء وأنهم قطعوا رأس رهينة.

وتقاتل قوات الحكومة السورية المتشددين في جيب صغير يسيطر عليه التنظيم شمال شرقي مدينة السويداء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن المتشددين أفرجوا عن المجموعة الأولى من الرهائن بعد محادثات مع السلطات المحلية.

وأضاف أن قوات موالية للحكومة تجمعت بكثافة حول الجيب الذي يسيطر عليه تنظيم داعش للضغط عليه.