اخبار العراق الان

الجامعة العربية تكرم العراق لحفاظه على تراثه واثاره

الجامعة العربية تكرم العراق لحفاظه على تراثه واثاره
الجامعة العربية تكرم العراق لحفاظه على تراثه واثاره

2018-10-20 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


واع – القاهرة- اسراء خليفة

كرمت الجامعة العربية اليوم السبت ، العراق لحفاظه على تراثه واثاره والهوية العربية خلال الهجمة التي تعرض لها من داعش الارهابي.
وقالت مرالستنا في القاهرة ، انه “في يوم (الوثيقة العربية) الذي تحتفل به الجامعة العربية كل عام من اجل الحفاظ على الهوية العربية وعدم نسيانها، كرمت العراق لدوره في الحفاظ على تراثه واثاره خاصة خلال الهجمة الشرسة التي تعرض اليها من قبل داعش الارهابي، مشيرة الى ان سفير العراق لدى مصر ومندوبه الدائم في الجامعة العربية حبيب الصدر تسلم التكريم تسلم التكريم “.

وقال الصدر لـ”واع”، ان “تكريم الجامعة العربية للعراق في يوم الوثيقة العربية جاء لاسهمات دار الكتب والوثائق بحفظ التراث العربي والعراقي رغم التحديات الكبيرة التي واجهها بعد ان اقدمت العصابات الارهابية في تدمير وحرق الوثائق العربية كجزء من عملها الارهابي التدميري الممنهج”، مشيرا الى ان “الجامعة العربية ثمنت جهود الغيارى من ابناء العراق في اعادة تأهيل ما لحق بالتراث من دمار”.
واشار الصدر الى ان “الجامعة العربية تستشعر اهمية الوثيقة العربية في حفظ التراث العربي كونها الذاكرة الحقيقية”.

من جانبه، أنتقد احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية المحاولات المستمرة لطمس تاريخ الأمة وتراثها العربي والإسلامي.

واكد انه ” لا تزال القضايا المعنية بالأرشيف العربي المنهوب لدى الدول الاستعمارية تؤرق الدول العربية المتضررة جراء الاستعمار”، موضحا ان “جامعة الدول العربية تسعى بالتعاون مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي الى بذل جهودٍ حثيثة لمساندة الدول العربية في استرجاع أرشيفها الوثائقي المسلوب”.