اخبار العراق الان

معصوم يسلم آخر مابذمته الرئاسية

معصوم يسلم آخر مابذمته الرئاسية
معصوم يسلم آخر مابذمته الرئاسية

2018-10-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وذكر مصدر مطلع لوكالة الفرات نيوز} اليوم ان" معصوم غادر وأفراد عائلته قصره الرئاسي في منطقة الجادرية والذي شغله منذ تسنمه مهامه رئيسا لجمهورية العراق عام ٢٠١٤ حتى يوم أمس الجمعة التاسع عشر من شهر تشرين اول الحالي عقب تولي خلفه برهم صالح رئاسة الجمهورية للسنوات الأربع القادمة".
وقرر معصوم وعائلته العودة الى منزلهم القديم الواقع وسط العاصمة بغداد خارج أسوار المنطقة الخضراء، وسط توقعات كانت تشير الى عودتهم الى بريطانيا حيث كان يقيم بعد انتهاء مهامه، كونه يحمل الجنسية البريطانية منذ سنوات انخراطه في العمل السياسي المعارض للنظام السابق، لكنه وفي خطوة غير مسبوقة سرعان ماتخلى عنها فور مباشرته وظيفته الرئاسية في شهر آب من عام ٢٠١٤.
في وقت مازال اقرانه يحتفظون بجنسيتهم الثانية الى جانب العراقية. وغالبا ما يعودون الى العواصم التي منحتهم جنسيتها أثر فقدانهم لمناصبهم الحكومية.
الى ذلك أمر معصوم مدشنا دورته بمنع مخاطبته بصاحب الفخامة والأكتفاء بالرئيس معتبرا تلك الالقاب دخيلة على المجتمع العراقي.
وكان الرئيس السابق قد اقام لخلفه برهم صالح مراسم استقبال رسمية مهيبة في قصر السلام صبيحة اليوم الأول من أدائه اليمين الدستورية امام مجلس النواب العراقي في الثالث من تشرين أول الجاري، بحضور أركان رئاسة الجمهورية وديوان الرئاسة، والتي شهدت تسنم الرئيس الجديد مهامه في القصر الذي يضم المكتب الرسمي لرئيس الجمهورية وكبار مساعديه في خطوة جسدت التبادل السلمي للسلطة، وكانت موضع اشادة وترحيب مختلف الأوساط الرسمية والسياسية والشعبية.انتهى