اخبار العراق الان

الصجري: نتنازل عن وزارة المالية للكرد بشرط ان يديرها زيباري

الصجري: نتنازل عن وزارة المالية للكرد بشرط ان يديرها زيباري
الصجري: نتنازل عن وزارة المالية للكرد بشرط ان يديرها زيباري

2018-10-21 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


اكد القيادي في تحالف البناء علي الصجري، الاحد، ان وزارة المالية هي من حصة المكون السني، فيما بين انه ممكن التنازل عن هذه الوزارة للمكون الكردي بشرط ان يتولى ادارتها هوشيار زيباري.

وقال الصجري ، ان "وزارة المالية هي من حصة المكون السني، وهذا ما تم الاتفاق عليه داخل تحالف البناء ومع باقي الكتل السياسية"، مبينا ان "ذلك جاء لكون اغلب المحافظات مدمرة وتحتاج الى اعمار".

واضاف الصجري انه "من الممكن التنازل عن الوزارة الى المكون الكردي بشرط ان يديرها هوشيارزيباري"، مشيرا الى انه "بعكس ذلك فلا يمكن للمكون السني التنازل عنها".

وتابع الصجري ان "زيباري يتعامل بشكل وطني وروح وطنية ولا يفرق بين المحافظات وهذا ما يعطينا رسالة اطمئنان"، داعيا رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الى "منح هذه الوزارة الى زيباري في حال تنازل عنها المكون السني".

وطالب الصجري رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بـ"الايعاز لترشيح زيباري لتولي منصب وزارة المالية".

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، في 7 تشرين الاول 2018، عن "ضغوط" تمارسها جهات سياسية، لم يسمها، على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لإعادة بعض الوزارات المدمجة و"فرض" وزراء سابقين، فيما هدد تلك الجهات بـ"كشفها" أمام الرأي العام بحال تم الرضوخ لضغوطها.