اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني: شعب كوردستان اختار حكومة قوية بقيادة الديمقراطي الكوردستاني

نيجيرفان بارزاني: شعب كوردستان اختار حكومة قوية بقيادة الديمقراطي الكوردستاني
نيجيرفان بارزاني: شعب كوردستان اختار حكومة قوية بقيادة الديمقراطي الكوردستاني

2018-10-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


’’واجبنا في السنوات الأربعة القادمة تحسين الأوضاع باستمرار’’ ...

قال نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إن شعب كوردستان اختار حكومة قوية بقيادة حزبه، وذلك في رسالة نشرها بمناسبة إعلان النتائج النهائية لانتخابات 30 أيلول.

وجاء في رسالة القيادي الكوردي «لقد أظهرت نتائج الانتخابات أن غالبية شعب كوردستان اختار حكومة قوية مستقرة بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني»، مضيفاً «كانت النتائج بمثابة تصويت لصالح التقدم الثابت والمستقر. ومن وجهة نظر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإن النتائج تعد علامة على الوطنية والصمود والأمل في مستقبل مشرق».

وأضاف «لقد واجهنا منافسة من العديد من الجهات، وناضلنا ووقعنا في أخطاء، لكننا حافظنا على إقليم كوردستان متحداً في وقت كان هناك من يحاول تمزيقه. عززنا الشراكة الدولية، وتجاوزنا أشد أزمة إقتصادية، ومازلنا في تقدم. وقد صوت الكوردستانيون في 30 أيلول للاستمرار في هذا التقدم».

وأردف بارزاني «إن أوضاعنا المعيشية تمضي باتجاه الأحسن في إقليم كوردستان، لكن ذلك مازال دون الصورة التي نطمح إليها، أو تلك التي تليق بكم. إن واجبنا في السنوات الأربعة القادمات سيكون تحسين الأوضاع بصورة مستمرة».

وأشار نائب رئيس الديمقراطي الكوردستاني، إلى أن حزبه أثبت مرة أخرى أنه «إلى جانب الشعب وهو الحامي للوطن».

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، أعلنت منتصف ليلة السبت / الأحد، النتائج النهائية لانتخابات برلمان كوردستان التي أظهرت تصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحصوله على 45 مقعداً من مقاعد برلمان كوردستان المكون من 111 مقعداً. 

ووفق النتائج النهائية التي أعلنتها مفوضية كوردستان، جاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بالمرتبة الثانية بأقل من نصف مقاعد الديمقراطي الكوردستاني، وحصل على 21 مقعداً، وجاءت حركة التغيير بالمرتبة الثالثة وحصلت على 12 مقعداً، فيما حصل حراك الجيل الجديد على 8 مقاعد، والجماعة الإسلامية على 7 مقاعد ، وقائمة نحو الإصلاح على 5 مقاعد، وقائمة (سردم) على مقعد واحد.