اخبار العراق الان

التغيير تشبه الحزبين الحاكمين في كردستان بـ "النظام البعثي"

التغيير تشبه الحزبين الحاكمين في كردستان بـ
التغيير تشبه الحزبين الحاكمين في كردستان بـ "النظام البعثي"

2018-10-22 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


التغيير تشبه الحزبين الحاكمين في كردستان بـ "النظام البعثي"

بغداد/.. اكدت حركة التغيير، الاثنين، ان الانتخابات التي جرت في إقليم كردستان فاقدة للشرعية، مبينة ان نسبة المشاركة بالانتخابات التي يتباها بها حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني لا تختلف عن الأغلبية التي كان يحصل عليها النظام البعثي السابق.

وقال القيادي في الحركة هوشيار عبد الله لـ "عين العراق نيوز"، ان "الانتخابات التي جرت في الاقليم فاقدة الشرعية وما حصل فيها من تزوير لا يختلف عمّا حصل في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وذلك من حيث التلاعب بالأصوات وتزوير مئات الآلاف من هويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية واستخدامها في التصويت".

وأضاف عبد الله انه "كان هناك عزوفاً واضحاً من قبل الناس عن التصويت بسبب رغبتهم في معاقبة الأحزاب الموجودة في الإقليم، ولكن الحزبين الرئيسين تمكنا من خلال التزوير من رفع نسبة المشاركة في الانتخابات من 30 بالمئة الى 60 بالمئة"، موضحا ان "الأغلبية التي يتباهى بها الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني لا تختلف عن الأغلبية التي كان يحصل عليها النظام البعثي السابق وبقية الأنظمة الدكتاتورية في المنطقة".

وتابع ان "الحزبين الحاكمين طيلة 27 عاما فشلا على كافة الصعد، وفي كل مرة يجددان شرعيتهما من خلال انتخابات مزورة، وبالتالي نحن في حركة التغيير بالإضافة الى مجموعة من الأحزاب نرفض الاعتراف بنتائج هذه الانتخابات المزورة".

وأشار الى ان "هذه النتائج مرفوضة أيضا من قبل أغلبية المفوضين الموجودين داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ولكن الحزبين الحاكمين قاما بتمرير النتائج بالقوة". انتهى7