اخبار العراق الان

عوائد السندات الأمريكية تتراجع مع تعافي الأسهم العالمية

عوائد السندات الأمريكية تتراجع مع تعافي الأسهم العالمية
عوائد السندات الأمريكية تتراجع مع تعافي الأسهم العالمية

2018-10-22 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: صعدت أسعار سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتراجع معها العائد على تلك الديون الحكومية، في تحرك يتزامن مع تعافي أسواق البورصات العالمية.

ويأتي الهبوط في عوائد سوق السندات الأمريكية بالتزامن مع تعافي ملحوظ في أداء البورصات العالمية خلال أولى جلسات الأسبوع الحالي بعد جلسات متقلبة في الأسبوع الماضي نجحت في حصد المكاسب في النهاية بفضل نتائج أعمال الشركات.

وغلب الاتجاه الصاعد على مؤشرات الأسهم الأوروبية كما تشير العقود المستقبلية لـ"وول ستريت" إلى أنها سوف تستهل جلسة اليوم داخل النطاق الأخضر كما صعدت البورصة اليابانية في ختام جلسة اليوم.

وقاد تعافي البورصات العالمية الارتفاع بأكبر وتيرة في نحو عامين ونصف في الأسهم الصينية بعد تعهد البنك المركزي والحكومة بدعم الاقتصاد بعد بيانات الربع الثالث بشأن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد والتي جاءت مخيبة للآمال بوتيرة نمو هي الأدنى في نحو عقد من الزمان.

وبحلول الساعة 1:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر العائد على الديون الحكومية بالولايات المتحدة لآجل 10 سنوات عند مستوى 3.18%.

وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 30 عاماً مستوى 3.36%، لتكون بالقرب من أعلى مستوى مسجل في 4 سنوات عند 3.401%.

في حين تراجع العائد على ديون الحكومة الأمريكية لآجل عامين إلى 2.904%، لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى له في نحو عقد من الزمان.

وتتحرك أسعار السندات في طريق عكسي مع العوائد على تلك الديون.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.