اخبار العراق الان

كوردستان تكشف عن خروقات أمنية بكركوك وتعلن احصائيات

كوردستان تكشف عن خروقات أمنية بكركوك وتعلن احصائيات
كوردستان تكشف عن خروقات أمنية بكركوك وتعلن احصائيات

2018-10-22 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، الاثنين، عن تصاعد وتيرة الخروقات الأمنية في كركوك والموصل ومناطق أخرى خلال شهر أيلول سبتمبر المنصرم.

وكتب مجلس أمن الاقليم على موقعه في "تويتر" ان هجمات تنظيم داعش قد ازدادت في كركوك والموصل ويحدث ان تستهدف منازل العناصر الأمنية وميليشيات الحشد الشعبي ومحطات الطاقة الكهربائية بالعبوات الناسفة في الوقت نفسه بقرى متعددة.

وتابع ان "الشهر الماضي شهد 22 هجوما على الأقل من قبل داعش ومجموعات مسلحة مجهولة، كما استهدف 25 تفجير بعبوات ناسفة القوات العراقية والمواطنين المدنيين، إلى جانب 5 هجمات بقنابل يدوية، كما زادت حالات تسلل عناصر داعش، وسجلت العديد من حالات الاعتقال".

وقال مجلس امن الاقليم انه في شهر آب اغسطس استهدفت داعش أبراج الكهرباء. وفي 14 أيلول تم تفجير برج بين قريتي خزاعي - المحمودية في الحويجة. وفي 19 أيلول، استهدفت عبوة ناسفة الأبراج 192-193 قرب قرية المهدية في ناحية الرشاد. وفي 30 أيلول دمر داعش برج كهرباء بين قريتي سيحا وأم جسر في الحويجة.

 واشار المجلس الى أن استمرار هجمات داعش على منازل منتسبي الجيش العراقي لافتا إلى أنه في 13 أيلول فجّر التنظيم منزل ضابط في الجيش العراقي بقرية بريعة التابعة لكركوك، وفي 15 من الشهر ذاته وبهجوم مماثل قام بتفجير منزل عقيد بقرية غريب التابعة لناحية العباسي.

وأكد مجلس أمن إقليم كوردستان ان الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف استهدفا خلال الشهر الماضي العديد من مواقع داعش، مما اسفر عن مقتل 7 عناصر من تنظيم داعش.

وأفاد بأن طيران التحالف شن خلال الشهر الماضي 15 هجوماً جويا قرب مخمور وخورماتو والموصل. وفي 22 أيلول استهدف طيران التحالف نفقا للتنظيم قرب الحويجة، ما أسفر عن مقتل 3 دواعش على الأقل.