اخبار العراق الان

تير شتيحن: لا يمكننا اللعب بمدافعين فقط

تير شتيحن: لا يمكننا اللعب بمدافعين فقط
تير شتيحن: لا يمكننا اللعب بمدافعين فقط

2018-10-23 00:00:00 - المصدر: جول



كتب | تامر أبو سيدو | فيس بوك | تويتر


اعترف مارك أندريه تير شتيجن بوجود أزمة دفاعية يُعاني منها برشلونة هذا الموسم في الليجا، مؤكدًا أن الفريق يعمل على تحسين دفاعه وموضحًا أن اللعب بقلبي دفاع فقط لفترة طويلة أمر غير ممكن.

وتلقى البارسا حتى الآن 11 هدفًا في 9 مباريات من الليجا مما يزيد بهدفين عن الأهداف التي تلقاها الفريق في كامل مرحلة الذهاب من الموسم الماضي، ويُعاني الفريق من أزمة إصابات تضرب خط دفاعه وتُبعد الثنائي توماس فيرمايلين وصامويل أومتيتي عنه بجانب تراجع مستوى جيرارد بيكيه، ولذا تعمل الإدارة جاهدة على دعم الخط الخلفي خلال يناير القادم.

وبدأ الحارس الألماني حديثه محاولًا تفسير الفارق في أداء البارسا في الليجا ودوري الأبطال، قال "كل بطولة مختلفة عن الأخرى، لم نقدم أفضل مبارياتنا في الليجا. أعتقد أن السبب يرجع إلى أن كل فرق الليجا تعرفنا جيدًا ومواجهتنا تكون مباراة الموسم بالنسبة لهم. العديد من تلك المباريات مازال ينتظرنا ونحن جاهزون لها، هي صعبة لكننا نريد الفوز بها جميعًا. نحن بحاجة للاهتمام بأنفسنا بدنيًا، ونحن في الطريق السليم".

إيكاردي: بغياب ميسي، سنواجه برشلونة رأس برأس!

وأبدى تير تشيجن عدم رضاه عن قبول الفريق العديد من الأهداف هذا الموسم، موضحًا في نفس الوقت أن الفريق يتحسن ويعمل على تحسين دفاعه وأن الجميع مطالب بالعمل للوصول للمستوى المطلوب، مضيفًا حول أزمة الإصابات التي تُبعد المدافعين عن الفريق خاصة صامويل أومتيتي "جميع لاعبي الفريق يمتلكون الجودة المطلوبة، من الأفضل بالطبع أن يكون الكل متاحًا لكن هذا هو الوضع حاليًا".

"نأمل عودة المصابين سريعًا، لكن هناك العديد من اللاعبين الجيدين القادرين على شغل هذا المركز واللعب به حتى لو لم يكن مركزهم الأساسي. لدينا فريق عظيم وعلينا التطلع للمستقبل، إذ لا يُمكننا مواصلة اللعب بقلبي دفاع فقط لفترة طويلة. لينجليت يمر بلحظات رائعة حاليًا ويُقدم مباريات ممتازة".

وعن إمكانية الاعتماد على أحد العناصر الشابة في الدفاع حتى الوصول ليناير، قال اللاعب "القرار لا يعود لي، لكن هناك الكثير من المواهب في البارسا، عليك أن تُدربهم جيدًا، لكننا نعلم جميعًا أن أفضل طريقة لتحسين مستواهم هي أن يلعبوا. علينا محاولة جعلهم يشعرون بالراحة، خاصة مع تواجد لاعبين أصحاب خبرة حولهم".

وأخيرًا قال تير شتيجن لصحفة موندو ديبورتيفو حول زميله الفرنسي "أومتيتي يخضع حاليًا لعلاج خاص، هي أوقات صعبة عليه لكني أراه سعيدًا. هو محترف للغاية وذلك يُساعد في الأوقات الصعبة مثل التي يمر بها حاليصا. أتمنى أن يتعافى بنسبة 100% وهو الأمر الأهم".