اخبار العراق الان

فيدرر يروي ذكرياته حول بطولة بازل

فيدرر يروي ذكرياته حول بطولة بازل
فيدرر يروي ذكرياته حول بطولة بازل

2018-10-23 00:00:00 - المصدر: الغد برس


متابعة/ الغد برس:

أكد السويسري روجر فيدرر، أنه وصل إلى مرحلة ظن خلالها أنه لن يستطيع تحقيق حلمه الخاص بالتتويج بلقب بطولة بازل.

وقال فيدرر في تصريحات نقلها موقع رابطة محترفي التنس "فكرت في وقت أنني لن أتمكن من الفوز بلقب بازل أبدًا، حيث تحصلت على فرصتين وأهدرتهما، وفي التنس لا تحظى بالعديد من الفرص"، وذلك في إشارة منه إلى خسارته للنهائي الثاني في بازل أمام تيم هينمان عام 2001.

وأضاف فيدرر: "كان لزامًا على الانتظار، الأمر كان صعبًا للغاية، وأخيرًا توجت باللقب للمرة الأولى في عام 2006، ومنذ ذلك الحين تغير الأمور بالكلية، وحينها كنت على علم بقدرتي على الفوز به من جديد".

وتابع "تمكنت من التعامل مع كل الضغوطات وسقف التطلعات المرتفع الذي صاحبني في كل مشاركة لي في بازل، هي بطولة رائعة بالنسبة لي، خاصة أنني كنت أحد صبية الملاعب بها في صغري".

واكد "أستمتع كثيرًا بكوني المصنف الأول هنا في بازل، فهذه المدينة التي نشأت بها وأملك هنا العديد من الذكريات والأصدقاء، وبالتالي أحب المشاركة في البطولة دائمًا، نعم يصاحبني بعض الضغط لرغبتي الدائمة في تقديم نتائج جيدة والاستمرار في البطولة لأطول فترة ممكنة، وليس معنى أنني قدمت نتائج جيدة هنا في السابق، أن الأمر سيتكرر من جديد في كل مرة".

وواصل فيدرر "من الجيد أنني ضمنت التأهل إلى البطولة الختامية قبل أن يشتعل الصراع في السباق نحو لندن، فإذا لم أكن ضمنت التأهل، فسيكون تفكيري كله منصب على التصنيف وعلى المعاناة، وعن كيفية تحقيق نتائج جيدة تحت الضغط، أما الآن فيمكنني لعب التنس فقط دون أي ضغوطات والاستمتاع قدر الإمكان بالبطولة".

ويشارك فيدرر في بطولة بازل هذا الأسبوع بحثًا عن التتويج بلقبه التاسع في البطولة، وتمكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا من الفوز بـ66 مباراة في بازل وخسر 9 مباريات أخرى، ووصل إلى المباراة النهائية في 13 نسخة سابقة.

ومنذ خسارة فيدرر نهائي 2013 أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، تمكن اللاعب السويسري من الفوز بـ15 مباراة متتالية في بازل.