اخبار العراق الان

البرلمان يرفض تحقيق اللجنة الأولمبية مع مرتضى منصور ويطالب بالالتزام بقانون الرياضة

البرلمان يرفض تحقيق اللجنة الأولمبية مع مرتضى منصور ويطالب بالالتزام بقانون الرياضة
البرلمان يرفض تحقيق اللجنة الأولمبية مع مرتضى منصور ويطالب بالالتزام بقانون الرياضة

2018-10-23 00:00:00 - المصدر: جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

طالب علي عبد العال؛ رئيس مجلس النواب المصري، اللجنة الأولمبية المصرية باحترام الحصانة البرلمانية الموضوعة على مرتضى منصور؛ رئيس نادي الزمالك، معلنًا تشكيل لجنة خاصة لمناقشة الأمر.

وكانت اللجنة الأولمبية قد قرر استدعاء رئيس القلعة البيضاء للتحقيق معه، مع إيقافه لمدة عامين، على إثر هجومه على هشام حطب؛ رئيسها، بعدما رفض اعتماد الجمعية العمومية الأخيرة للزمالك.

محامي الزمالك: لا توجد أزمة مع المحمدي واللاعب يتفهم الوضع

عبد العال قال، في بيان صحفي عقب الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء: "الحصانة البرلمانية يجب احترامها، ولا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن، الحصانة للحماية أثناء العمل، ولا يمكن المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، ومع ذلك على الأعضاء ألا يستغلونها في السب والقذف وارتكاب الجرائم".

أضاف: "سنعرض ما تعرض له مرتضى منصور من قبل اللجنة الأولمبية على لجنة خاصة لمناقشة الأمر، ونرفض تمامًا تدخل اللجنة في أي امور مالية أو إدارية، لأن قانون الرياضة جرى إقراه وفقًا للدستور، وعلى كل شخص وهيئة ومؤسسة تطبيق هذا القانون ومن لا يلتزم بأحكام القانون تعتبر جريمة جنائية وهذا أمر واضح وضوح الشمس.

"بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، الدولة المصرية تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة، ومن يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان، اللجنة الأولمبية تختص بالشئون الرياضية الفنية البحتة التي تختص بشئون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولى الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية".

رسميًا - الزمالك يعلن فسخ التعاقد مع بريزنتيشن وبديل "عالمي" خلال ساعات

واختتم: "كل من يتقاعس عن تطبيق القانون يجرى محاسبته داخل هذه القاعة، وعلى وزير الرياضة تطبيق القانون على الجميع، للجنة الأولمبية تختص فقط فى ضوء قانون الرياضة الذى أقره المجلس ونشر فى الجريدة الرسمية، بالشئون الرياضية البحته فقط أما الشئون المالية والإدارية من اختصاص الجهة الإدارية والتى تبدأ من وزير الشباب والرياضة وأى حديث خارج ذلك كالعدم والسواء، على الجميع التزام حدود اختصاصه ولا يمكن أن يحدث تجاوز وبدءًا من اليوم لا يجوز للجنة الأولمبية أن تتدخل فى الشئون المالية أو الإدارية لأى هيئة من الهيئات الرياضية".

وكان مرتضى قد أعلن أنه لن يذهب إلى جلسة التحقيق معه، مهددُا باللجوء إلى مجلس النواب. (طالع التصريحات)

يذكر أن رئيس الزمالك موقوف أيضًا من قبل الاتحاد الأفريقي "كاف" لمدة عام بعدما قام بالهجوم على رئيسه أحمد أحمد ، على إثر تغاضي كاف عن معاقبة الأهلي بعد هجوم جمهوره على تركي آل الشيخ.