اخبار العراق الان

متحدث العشائر العربية في (المتنازع عليها) : الذين منعوا عودة ادارة شنكال كانوا من انصار PKK والحشد

متحدث العشائر العربية في (المتنازع عليها) : الذين منعوا عودة ادارة شنكال كانوا من انصار PKK والحشد
متحدث العشائر العربية في (المتنازع عليها) : الذين منعوا عودة ادارة شنكال كانوا من انصار PKK والحشد

2018-10-31 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


محذراً PKK في المنطقة : لاتدفعونا للتحالف مع اردوغان

كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ(المتنازع عليها) ، اليوم الاربعاء ، عن ان الذين قطعوا الطريق على عودة ادارة منطقة شنكال (سنجار) لمارسة مهامها كانوا من حزب العمال الكوردستاني PKK ومن انصاره وانصار مليشيات الحشد الشعبي التي تحتل المنطقة، مطالباً مسلحي العمال الكوردستاني بترك المنطقة وعدم احداث مشاكل فيها قائلاً لاتدفعونا للتحالف مع اردوغان ضدكم ، في اشارة الى استياءهم من مسلحي الحزب في مناطقهم .

الشيح مزاحم الحويت قال لـ(باسنيوز) ان "من كانوا يدعون انفسهم بالمتظاهرين اليوم وقطعوا الطريق على موكب قائمقام شنكال ومدراء الناحية الذين كانوا معه لدى سيطرة الحشد الشعبي في نقطة سيطرة ام الشبابيط بين شنكال وتلعفر كانوا من حزب العمال الكوردستاني PKK ومن انصاره وانصار مليشيات الحشد الشعبي التي تحتل المنطقة" ، موضحاً ان لديهم معلومات مؤكدة عن ان " مليشيات الحشد استقدمت اهالي قرى تابعة لناحية سنون من انصار الحشد للتظاهر وقطع الطريق على عودة الادارة الشرعية لشنكال".

وكان بضع عشرات من المدنيين نظموا تظاهرة اليوم، في نقطة عين شهاب بين شنكال وتلعفر، محتجين على عودة قائممقام القضاء محما خليل  . وكان عودة القائمقام ومدراء النواحي التابعة لشنكال والذين كانوا قد تركوا المنطقة بعد احداث 16 اكتوبر 2017  بموجب اتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان وإدارة محافظة الموصل والقوات الأمنية  .

الشيخ مزاحم الحويت ، تابع بالقول ، ان مسلحي العمال الكوردستاني يحتلون المنطقة " نطالبهم بالانسحاب وعدم خلق فوضى ومشاكل لسكان سهل نينوى ومنطقة شنكال" ، قال الحويت ، محذراً العمال الكوردستاني بالقول " لاتدفعونا للتحالف مع اردوغان ضدكم".

المتحدث باسم العشائر العربية في (المتنازع عليها) ، ختم متسائلاً " الذين تظاهروا اليوم ضد الادارة الشرعية لشنكال لماذا لم يتظاهروا او يحتجوا على عودة العوائل التي كانت قد التحقت بداعش وعادت الى قراها في المنطقة؟! " .