اخبار العراق الان

استشهاد طفل فلسطيني أصيب جراء قصف الاحتلال منزله 

استشهاد طفل فلسطيني أصيب جراء قصف الاحتلال منزله 
استشهاد طفل فلسطيني أصيب جراء قصف الاحتلال منزله 

2018-11-03 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكدت قيادات فلسطينية اليوم الخميس أن مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق سيتابع عن كثب فعاليات الجمعة الـ 32 لمسيرات العودة التي ستكون بعنوان “شعبنا سيفشل الوعد المشؤوم”.

وقال ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لـ”موقع قناة الغد”: “إن اللواء أحمد عبد الخالق سيتابع عن كثب فعاليات مسيرات العودة غدا الجمعة من أجل تقليل الخسائر والحفاظ على شعبنا الفلسطيني”.

ووصف مزهر اللقاء الذي جمع الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة بالمثمر والايجابي، وقال: “سنكون غدا الجمعة أمام تكتيك جديد للحفاظ على ديمومة مسيرات العودة ولكن دون خسائر من أجل تفويت الفرصة على الاحتلال لعدم شن عدوان إسرائيلي على شعبنا في غزة”.

ونفى القيادي في الجبهة الشعبية كل ما يدور عن هدنة أو تهدئة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، وقال: “ندعو الجماهير الفلسطينية للاحتشاد في ميادين العودة الخمسة غدا الجمعة للتأكيد على استمرار مسيرات العودة وسلميتها حتى تحقق أهدافها”.

بدوره، قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس: “نحن في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أكدنا على حرصنا على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي السلمي الساعية لرفع الحصار عن قطاع غزة وتحقيق حق العودة وإسقاط صفقة ترامب”.

وأضاف رضوان: “الهيئة حريصة أن تكون هناك تكتيكات جديدة  لمسيرات العودة في الميدان تعمل على فضح جرائم الاحتلال التي يحاول قتل المدنيين السلميين ويرتكب جرائم حرب ضد الأطفال والننساء”.

بدورها، دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل والشتات للمشاركة الواسعة غدا  في جمعة” شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم ” تأكيدا على الحفاظ علي الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة عقب انتهاء اجتماعها مع اللواء أحمد عبد الخالق في مؤتمر صحفي على أهمية الحفاظ علي سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني.

ودعا هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية وعضو الهيئة الوطنية الذي تلا البيان في المؤتمر كافة المشاركين في المسيرات لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة علي قناصة الاحتلال الإسرائيلي من النيل من المشاركين السلميين , مشيرا إلى أن الرسالة الأهم غدا هي احتشاد الجماهير واستمرار رباطها السلمي والشعبي.

وثمن الثوابتة الدور المصري الداعم لنضال الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية وسعيها إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، كما رحب بالجهود التي تبذلها مصر لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام .

وثمنت الهيئة التزام مصر بتسهيل سفر أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة جرحى مسيرات العودة وكافة المرضى .