اخبار العراق الان

"أطباء بلا حدود" تعلن إيقاف أنشطتها في كوباني والرقة

"أطباء بلا حدود" تعلن إيقاف أنشطتها في كوباني والرقة

2018-11-03 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"، بشكل "مفاجئ"، وقف جميع أنشطتها الطبية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية كمخيم عين عيسى وبلدة الطبقة بريف الرقة ومدينة كوباني.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في شمال سوريا، بريان مولر في بيان مكتوب حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه: "نيابة عن منظمة أطباء بلا حدود، أود بموجب هذا أن أبلغ رسمياً جميع الموظفين المتعاقدين المحفزين بأن منظمة أطباء بلا حدود ستوقف جميع الأنشطة الطبية والدعم في شمال شرق سوريا، اعتباراً من 30 -11-2018". 

وأضاف مولر: "سوف يتأثر بذلك الانسحاب الإداري في 15 – 12-2018، المشاريع الطبية المتضررة من هذا القرار، هي الأنشطة التي تديرها أطباء بلا حدود في مخيم عين عيسى للنازحين واللجنة الصحية في المركز الصحي في مدينة الطبقة، الأنشطة الإدارية والإمدادات المتأثرة بهذا القرار هي مكاتب منظمة أطباء بلا حدود ومرافق التخزين الموجودة في كوباني". 

كما أوضح: "حيثما أمكن، سيتم التماس كل الطرق لتسهيل الانتقال والانسحاب، وتأثر هذا القرار بالفعل بعض أنشطتنا في موقع عين عيسى".

هذا ولم يوضح، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في شمال سوريا في بيانه الأسباب التي تقف خلف إيقاف جميع أنشطة المنظمة حتى لحظة إعداد هذا الخبر. 

يشار إلى أن الإدارة الذاتية لم تعلق على القرار "المفاجئ" لمنظمة أطباء بلا حدود التي تقدم خدماتها الطبية منذ سنوات في المناطق التي تديرها. 

تحرير: آزاد جمكاري