اخبار العراق الان

أردوغان: من المستحيل القبول بالدوريات المشتركة بين القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب

أردوغان: من المستحيل القبول بالدوريات المشتركة بين القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب
أردوغان: من المستحيل القبول بالدوريات المشتركة بين القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب

2018-11-06 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، 6 تشرين الثاني 2018، أنه من المستحيل أن تقبل بلاده بالدوريات المشتركة بين الولايات المتحدة ووحدات حماية الشعب على الحدود. 

جاء ذلك في إجابته على أسئلة الصحفيين عقب كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" في البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وحذر أردوغان من التداعيات السلبية الخطيرة لتلك الدوريات على الحدو. 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) روب مانينغ، قد قال أمس في مؤتمر صحفي: " القوات الأمريكية، بدأت يوم الجمعة الماضي بتسيير دوريات تأمينية بطول الحدود الشمالية الشرقية لسوريا، وذلك مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية".

وفي كلمته أمام الكتلة النيابية ، أكد أردوغان أن "تركيا في عهد حزب العدالة والتنمية حققت أفضل النتائج في مكافحة التنظيمات الإرهابية".

أجرى التحالف الدولي، يوم الأحد الفائت، دورية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية على الحدود مع تركيا في المنطقة الواقعة بين مدينتي سري كانييه والدرباسية في كوردستان سوريا.

وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على صور تظهر مدرعات عسكرية تابعة للتحالف الدولي في المنطقة الواقعة بين مدينتي سري كانييه والدرباسية في كوردستان سوريا وذلك لمراقبة الأوضاع على الحدود مع تركيا.

وتأتي هذه الدوريات العسكرية على الحدود مع تركيا، بعد يومين من قصف الجيش التركي على مواقع لوحدات حماية الشعب في ريف كوباني وتل أبيض / كري سبي. 

وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن، قد أعلن الخميس، 1 تشرين الثاني الجاري، أنه يعمل من أجل خفض التصعيد الأخير بين أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية بعد قصف تركيا مواقع لوحدات حماية الشعب.

واحتجاجاً على الهجوم التركي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء المنصرم، وقفاً "مؤقتاً" لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في منطقة هجين، في محافظة دير الزور.