English | وظائف



ندوة علمية عن بناء الإستبانة في بحوث الإعلام وأساليب التحليل الإحصائي

2018/11/10 | 23:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مقالات مشابهة

(المستقلة)..

اختتمت، اليوم السبت، في جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) الندوة العلمية التخصصية بعنوان (بناء الإستبانة في بحوث الإعلام وأساليب التحليل الإحصائي لمخرجاتها) بالتعاون مع مؤسسة صوت الطلبة الإعلامية، ومشاركة عدد من الباحثين.

وتأتي هذه الندوة التي قدمتها الخبيرة الإحصائية المدرّس أسيل مبدر داود من الجامعة التقنية الوسطى، في إطار تعريف خطوات البحث وتبسيط إجراءاته التي تشتمل على العيّنة وأساليب اختيارها وفقاً لخصائص وسمات موضوع البحث، وطرائق ضبط المتغيرات التي يحتمل ان تؤثر في نتائج البحث وأدواته المستعملة في القياس، من جانب الموضوعية والدقة والصحة والثبات.زأشارت المحاضرة الى ان بناء الاستبانة يغتمد على التحديد الدقيق لأهداف البحث، وكيف يتحقق الباحث من صدق استجابات الجمهور، وكذلك توضيح الفرق بين أدوات الاستبانة والمقابلة والملاحظة، وتوضيح كيفية اختيار أساليب التحليل الإحصائي المناسبة بوصفها عمليات تحليلية مترابطة لنتائج البحث الإجرائي ومحتواه، ومنها مقاييس النزعة المركزية وتطبيق لنماذج من المعادلات الرياضية.

و تفاعل الحاضرون مع ما عُرض في الندوة، وأبدو ملحوظاتهم ومداخلاتها التي أغنتها وأسهمت في اتساع أفقها، واختتمت بتقديم شهادات المشاركة إلى المتدربين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ندوة علمية عن بناء الإستبانة في بحوث الإعلام وأساليب التحليل الإحصائي) نشر أولاً على موقع (وكالة الصحافة المستقلة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ندوة علمية عن بناء الإستبانة في بحوث الإعلام وأساليب التحليل الإحصائي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الصحافة المستقلة).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ كاليفورنيا تلتهمها النيران

⋙ بالصور..انفجار يهز وسط تكريت وسقوط ضحايا

⋙ اعتداء ارهابي بانفجار سيارة مفخخة في شارع الأطباء في تكريت

⋙ وزيرالنقل يخفض اجور النقل بنسبة 50 بالمائة من ساحة عباس ابن فرناس الى مطار بغداد الدولي

⋙ اجتماع برلماني- حكومي لمناقشة موازنة 2019 يوم غد

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | اكتشف اسرار الفنانين مع دينا هلسة | HIT ON SET قناة دجلة الفضائية

⋙ انفجار سيارة مفخخة وسط تكريت (فيديو)

⋙ بالصور..انفجار يهز وسط تكريت وسقوط ضحايا


الأكثر شيوعا