اخبار العراق الان

الإسماعيلي يطمئن جماهيره بعد تدهور النتائج ويعد بصفقات قوية

الإسماعيلي يطمئن جماهيره بعد تدهور النتائج ويعد بصفقات قوية
الإسماعيلي يطمئن جماهيره بعد تدهور النتائج ويعد بصفقات قوية

2018-11-12 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


يستأنف المصري البورسعيدي مشواره المحلي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عقب خروجه من قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي بمواجهة صعبة أمام الإسماعيلي غريمه في منطقة قناة السويس يوم السبت وبقيادة فنية جديدة بعد رحيل مدربه حسام حسن ليتولى تدريب بيراميدز.

وودع المصري كأس الاتحاد الافريقي على يد فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية الأسبوع الماضي وأعلن بعدها حسن، هداف منتخب مصر عبر العصور، استقالته بعد ما يزيد على ثلاث سنوات في ولايته الثالثة في قيادة نادي مدينة بورسعيد الساحلية.

وتأثرت مسيرة المصري في الدوري بتركيزه على مشاركته الافريقية ويحتل المركز 14 برصيد عشر نقاط بعد أن حقق انتصارين فقط في سبع مباريات.

وسيتولى ميمي عبد الرازق قيادة المصري خلفا لحسن، ويضم جهازه التدريبي محمد صلاح أبو جريشة وياسر عزت مهاجمي الإسماعيلي في تسعينات القرن الماضي اللذين يستهلان مهمتهما الجديدة بمواجهة فريقهما القديم.

ويحتل الإسماعيلي المركز 11 برصيد 12 نقطة من تسع مباريات وبدأ مشواره مع مدربه الجديد جورفان فييرا بالفوز على بيراميدز في مباراته السابقة ليلحق بمنافسه أول هزيمة هذا الموسم.

لكن فييرا سيفتقد أمام المصري لاعب الوسط المهاجم التونسي الأسعد الجزيري الذي أصيب أمام الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب دور الستة عشر لكأس العرب للأندية هذا الأسبوع، بينما يستمر غياب كيكي أفولابي وريتشارد بافور بسبب الإصابة أيضا.

ويتطلع الزمالك لمواصلة انتصاراته حين يواجه وادي دجلة غدا الخميس.

وفاز الزمالك على المقاولون العرب في مباراته الأخيرة بالدوري يوم 23 سبتمبر/ أيلول وانتصر بعدها على شباب منية سمنود والانتاج الحربي في كأس مصر والاتحاد السكندري في كأس العرب والهلال في كأس السوبر المصرية السعودية قبل أن يحول اهتمامه مجددا إلى الدوري.

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات بفارق نقطة واحدة خلف الانتاج الحربي المتصدر الذي خاض 11 مباراة.

وأصبح حسن ثالث مدرب لبيراميدز هذا الموسم وسيتطلع لاعادة الفريق سريعا لطريق الانتصارات حين يواجه الاتحاد السكندري بعد غد الجمعة. ويحتل بيراميدز المركز الرابع برصيد 16 نقطة من تسع مباريات يليه الاتحاد برصيد 15 نقطة لكن من 11 مباراة.

وقال حسن إنه يسعى لاحراز ألقاب مع بيراميدز.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء “بيراميدز يمتلك كوكبة من النجوم حصدوا بطولات طيلة مسيرتهم الكروية وقدموا الكثير للكرة المصرية وسأسعى لتحقيق بطولات جديدة معهم” في إشارة إلى حسام البدري رئيس النادي ومدرب الأهلي السابق وأحمد حسن مستشار مالك النادي وقائد منتخب مصر السابق وهادي خشبة المشرف على الرياضة في بيراميدز وقائد الأهلي السابق.

ويستهل المقاولون العرب متذيل الترتيب بسبع نقاط مشواره مع مدربه الجديد عماد النحاس غدا الخميس ضد حرس الحدود الذي يتقدم عليه بمركز واحد ونقطة واحدة، بينما يلعب بتروجت أمام مصر للمقاصة سعيا لتحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم.

ويتطلع الانتاج الحربي إلى البقاء لأسبوع آخر على الأقل في الصدارة عندما يواجه سموحة، الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة في المركز الثالث، بعد غد الجمعة حيث يلعب أيضا الداخلية ضد طلائع الجيش والجونة ضد إنبي.

ويستمر غياب الأهلي حامل اللقب عن الدوري بعد تأهله لنهائي دوري أبطال افريقيا حيث يواجه الترجي التونسي في الذهاب بعد غد الجمعة. ولم يخض الأهلي سوى ست مباريات في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز 12 برصيد 11 نقطة.