اخبار العراق الان

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

2018-11-12 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


استشهد  3 فلسطينيين، وأصيب 9 آخرون، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمجموعات من المواطنين، في شمال وجنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنه تم التعرف على شهيدين شمال قطاع غزة، وهما محمد زكريا التتري (27 عاما)، ومحمد زهدي عودة (22 عاما)، في حين أعلنت الصحة عن استشهاد حمد محمد النحال (23 عاما) جراء استهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين شرق رفح.

وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصف عدة أهداف في قطاع غزة من شماله حتى جنوبه، ردا على إطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وكانت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية أعلنت عصر اليوم، الإثنين، عن بدء قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخ، ردا على جريمة الاحتلال أمس الأحد.

وحذرت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في عدوانه ورده على قصف الفصائل، الذي جاء ردا على جريمته العدوانية، وفي حال تمادى الاحتلال فإن الفصائل ستزيد من مدى وعمق وكثافة قصفها لمواقعه ومستوطناته.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن “حماس ستدفع ثمنا باهظا على قرارها استهداف المدنيين الإسرائيليين بعد ظهر اليوم”.

وأضاف “حماس اختارت عن قصد استهداف المدنيين الإسرائيليين، ولذلك ستشعر حجم الضربات العسكرية الإسرائيلية في الساعات القليلة المقبلة”.

من جهتة ثانية، أفادت مصادر لقناة الغد بأن مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، يجري حاليا اتصالات مع جميع الأطراف، في محاولته للتوصل لتهدئة في قطاع غزة.

يشار إلى أن قوة إسرائيلية خاصة دخلت عبر الحدود، مساء أمس الأحد، لتنفيذ عملية استخباراتية، تصدت لها الفصائل الفسلطينية وارتقى منها 7 شهداء من كتائب القسام شرق مدينة خان يونس.