اخبار العراق الان

المالكي يطلب من بعثة فلسطين عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن

المالكي يطلب من بعثة فلسطين عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن
المالكي يطلب من بعثة فلسطين عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن

2018-11-13 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


طلب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، من بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، من أجل مناقشة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط 14 شهيداً وعشرات الجرحى وتدمير عدد كبير من البنايات سكنية، وبنى تحتية أخرى، بالإضافة لمؤسسات إعلامية وأكاديمية وغيرها.

كما طلب المالكي من بعثة دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة ومؤسساته وبناه التحتية، المستمر منذ يومين.

كما طلب من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا التحرك فورا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة، خاصة أن المحكمة ما زالت تدرس هذا الملف المتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على القطاع والحروب التي قامت بها دولة الاحتلال بحق القطاع المحاصر.

وخاطب المالكي سفير دولة فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بالتحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به إسرائيل في استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء، إنها مستمرة في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل، من بينها توجيه رسائل متطابقة لكافة وزراء خارجية دول العالم لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق الشعب المحاصر في قطاع غزة.

كما تواصل الوزارة، ووفقا للتعليمات المباشرة من الرئيس، متابعة هذه الخطوات وغيرها، والتواصل مع كافة سفارات دولة فلسطين في العالم للتحرك الفوري والتواصل مع وزارات خارجية الدول المعتمدة فيها، بهدف إطلاعها على هذا الاعتداء الإسرائيلي الأخير والمستمر على الشعب المحاصر في قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال.