اخبار العراق الان

تعليق الرحلات الجوية في الكويت بسبب الطقس السئ

تعليق الرحلات الجوية في الكويت بسبب الطقس السئ
تعليق الرحلات الجوية في الكويت بسبب الطقس السئ

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، الیوم الأربعاء، تعلیق رحلات الإقلاع من مطار الكویت الدولي “احترازیا” وتحویل رحلات الھبوط إلى مطارات دول مجاورة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن نائب المدیر العام لشؤون مطار الكویت فھد الوقیان إنه تم تحویل الرحلات القادمة للمطار الدولي نظرا لسوء الأحوال الجویة إلى مملكة البحرین الدولي والدمام ودبي الدولي.
وتشھد البلاد حالیا حالة عدم استقرار في الطقس وھطول لأمطار رعدیة بین متوسطة وغزیرة على بعض المناطق.
وتشیر التنبؤآت إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح بعد غد الجمعة على أن تتحسن تدریجیا قبل فترة الظھیرة.

وحذرت لجنة الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين،اليوم ، من الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك لعدم استقرار أحوال الطقس بسبب هطول أمطار غزيرة تشهدها البلاد حاليا.

وشهدت الكويت ظهر اليوم الأربعاء، أمطارا متوسطة وانخفاضا فى مستوى الرؤية الأفقية، فى بداية موجة جديدة من الطقس السيئ، الذي من المتوقع أن يضرب الكويت مساء اليوم، وفقا لتوقعات الإدارة العامة للأرصاد الجوية الكويتية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن أمس تعطيل العمل بجميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وكذلك تعطيل الدراسة بجميع الكليات والمدارس الحكومية والخاصة اليوم، واعتباره يوم راحة، كإجراء احترازي، حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين، فى ظل تحذيرات الإدارة العامة للأرصاد الجوية الكويتية من موجة جديدة للطقس السيئ، اعتبارا من اليوم ولمدة 3 أيام.

كما أعلن اتحاد مصارف الكويت تعطيل أعمال البنوك اليوم، واعتباره يوم راحة؛ وذلك بعد التنسيق مع بنك الكويت المركزي، وكذلك بورصة الكويت التى أعلنت هى الأخرى وقف جلساتها اليوم بسبب تقلبات الطقس.

وأعلنت مؤسسة البترول الكويتية تعطيل العمل في جميع شركاتها اليوم الأربعاء، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في الأيام الأخيرة.

واستقال وزير الأشغال العامة، حسام الرومي، من منصبه يوم الجمعة الماضي؛ إثر الدمار الواسع الذي لحق بالممتلكات العامة من جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

ورفعت شركة نفط الكويت حالة الطوارئ السبت الماضي، بعد السيول التي تسببت في مقتل شخص، وقالت إن المنشآت تعمل بصورة طبيعية.