اخبار العراق الان

12مؤسسة إعلامية تدعم"سي.إن.إن"في دعوتها القضائية ضد ترامب

12مؤسسة إعلامية تدعم
12مؤسسة إعلامية تدعم"سي.إن.إن"في دعوتها القضائية ضد ترامب

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: أعلنت 12 مؤسسة إعلامية انضمامهم إلى "سي.إن.إن" في الدعوى القضائية التي أقامتها الأخيرة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من مساعديه بعد منع مراسلها من الدخول للبيت الأبيض.

وكان البيت الأبيض قد قرر الأسبوع الماضي إلغاء تصريح مراسل "س.إن.إن" جيم أكوستا عقب مشادة كلامية مع الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي للتعليق على نتائج انتخابات الكونجرس الأمريكي النصفية.

وفي أحدث بيان لدعم "سي.إن.إن" قال رئيس "فوكس نيوز" جاي والاس، اليوم الأربعاء: "فوكس نيوز تدعم شبكة سي.إن.إن في جهودها القانونية لعودة تصريح العامل الخاص بمراسلها للبيت الأبيض".

وأضاف "والاس" أن تصريحات المراسلين لدخول البيت الأبيض لا يجب أن يتم استخدامها كسلاح للضغط أبداً، مشيراً إلى دعمه للصحافة الحرة وعدم التغاضي عن نغمة العداء المتزايدة بين الرئيس الأمريكي والصحافة.

وإلى جانب "فوكس نيوز" انضم كل من"أسوشيتد بريس، بلومبرج، فيرست لوك ميديا، جاني ، إن.بي.سي نيوز، نيويورك تايمز، بوليتيكو، يو.اس. ايه. توداي، معهد الصحافة الصحفي الوطني، هيئة الدفاع عن حرية الصحافة، وشركة إي.دبليو سكريبس".

وكان "سي.إن.إن" قد أعلنت أمس اتهام 6 أشخاص بدعوى قضائية وهم ترامب ورئيس موظفي البيت الأبيض "جون كيلي" والسكرتيرة الصحفية "سارة ساندرز" ونائب رئيس الموظفين للاتصالات "بيل شاين" ومدير الخدمة السرية "جوزيف كلانسي" وضابط الخدمة السرية "جون دو".

ويأتي دعم المؤسسات الإعلامية لـ"سي.إن.إن" قبل ساعات من جلسة محكمة فيدرالية بشأن الدعوى المقدمة ضد الإدارة الأمريكية.