اخبار العراق الان

الاحتلال يصيب فلسطينيا في القدس بزعم تنفيذ عملية طعن

الاحتلال يصيب فلسطينيا في القدس بزعم تنفيذ عملية طعن
الاحتلال يصيب فلسطينيا في القدس بزعم تنفيذ عملية طعن

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أفاد مراسل الغد، محمد أبو ناموس من غزة، اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال قد أشرك سلاحا جديدا في عملياته بالقطاع، وأقحم الزوارق الحربية الإسرائيلية لاستهداف اللسان البحري غرب مدينة خان يونس، ما أسفر عن خسائر فادحة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة،  4 شهداء وأكثر من 10 مصابين في قصف الاحتلال لغزة.
كما تم تعليق العمل بكافة المقار والمؤسسات الحكومية إثر التهديد الناتج عن العدوان الإسرائيلي.

بدوره، أوضح رائد الشريف من الخليل، أن هناك حملة تحريض يقودها الإعلام العبري تجاه الفلسطينيين، إذ دعت بعض وسائل الإعلام إلى ضرب المدنيين داخل المباني للقضاء عليهم.

وأشار إلى خروج مواطنين بالشوارع الفلسطينية عفويا في الضفة الغربية تضامنا مع ما تتعرض له غزة من عدوان، ومن المتوقع أن تقيم القوى الوطنية مسيرات وفعاليات تضامنية.

وقال حمزة أبو شنب الباحث والمحلل السياسي إن الاحتلال لجأ لاستهداف المباني السكنية في غزة وأدعى أنها مباني للمقاومة بهدف الحصول على انتصار زائف في قطاع غزة.

وأكد أبو شنب أن قطاع غزة يريد حالة من الهدوء بينما يتجدد الخرق الإسرائيلي مرة أخرى كلما اقتربت التهدئة.

وأضاف أن هناك حالة تسود بين المواطنين الفلسطينيين تجاه رد الفعل العربي الذي اعتبروه دون المستوى المطلوب، مضيفا أن المواقف العربية يمكنها أن تحد من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية.

بدوره، قال الدكتور أحمد فؤاد أنور عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الوضع في غزة يتجه نحو اختبار قوة بين الجانبين في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن هناك حالة من القلق الإسرائيلي بسبب الانسحابات المتكررة لجيش الاحتلال، بينما هو اختبار لقوة المقاومة في تجاوز هذا التحدي الإسرائيلي.

CL6immAKOGU