اخبار العراق الان

شرطة السليمانية ترد على اربيل بشأن عدم تسليم قتلة ومتهمين

شرطة السليمانية ترد على اربيل بشأن عدم تسليم قتلة ومتهمين
شرطة السليمانية ترد على اربيل بشأن عدم تسليم قتلة ومتهمين

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ ردت مديرية شرطة محافظة السليمانية يوم الخميس على نظيرتها في اربيل بعدم تسليم الاخيرة قتلة ومتهمين ضمن الحدود الادارية للاولى.

وقال مدير شرطة محافظة السليمانية اسو شيخ طه في تصريح صحفي اليوم، ان شرطة السليمانية وفي مرات عدة وبشكل رسمي وبالوثائق طلبت من شرطة اربيل تسليم اولئك المطلوبين الذين فروا من السليمانية، مستدركا القول ان "شرطة اربيل تجاهلت مطالبنا".

واضاف ان شرطة السليمانة قد القت القبض خلال الايام الماضية على عدد من المطلوبين وقد تم تسليمهم الى تلك المناطق المطلوبون فيها، مشيرا الى ان شرطة أربيل باستطاعها ان ترسل اسماء المطلوبين التي تقول انهم موجودن في السليمانية، وسيتم القاء القبض عليهم وتسليمهم الى القضاء ولن ندعهم يتجاوزون على القانون.

وكان مدير شرطة محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان اللواء الحقوقي عبد الخالق طلعت قد عبر في وقت سابق من اليوم عن اسفه لعدم وجود اي تنسيق، وتعاون بينهم وبين شرطة محافظة السليمانية، مشيرا الى ان الاخيرة ترفض تسليم قتلة ومتهمين.

وقال اللواء طلعت في مؤتمر صحفي عقده اليوم في اربيل، انه "للاسف لا يوجد اي تنسيق بين شرطة اربيل وشرطة محافظة السليمانية".

واضاف انه "يوجد عدد من القتلة والمطلوبين ضمن الحدود الادارية للسلطات الامنية في السليمانية الا انهم لا يتعاونون معنا في تسليمهم".