اخبار العراق الان

شرطة السليمانية: لدينا 114 مطلوبا في اربيل فالنتعاون بعيدا عن العقلية الحزبية

شرطة السليمانية: لدينا 114 مطلوبا في اربيل فالنتعاون بعيدا عن العقلية الحزبية
شرطة السليمانية: لدينا 114 مطلوبا في اربيل فالنتعاون بعيدا عن العقلية الحزبية

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ انتقدت مديرية شرطة محافظة السليمانية يوم الخميس التصريحات التي ادلى بها مدير شرطة محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان اللواء الحقوقي عبد الخالق طلعت بشأن عدم تعاون الاولى في تسليم مطلوبين للثانية، داعية الى التعاون والتنسيق الامني بين الجانبين بعيدا عما اسمته العقلية الحزبية.

وعقدت مديرية شرطة السليمانية مساء اليوم مؤتمرا صحفيا خاصا للرد على ما جاء في تصريحات اللواء طعلت.

وقال مدير شرطة السليمانية اسو شيخ طه خلال المؤتمر، إن "السلطات الامنية في المحافظة القت القبض خلال المدة الماضية على مطلوبين من المناطق الاخرى من باقي العراق ومن محافظة السليمانية"، مردفا بالقول ان "اي شخص من داخل وخارج اقليم كوردستان يمتلك مذكرة قبض بحق مطلوب بمحافظة السليمانية فنحن مستعدون للتعاون معه، وممتنون له في الوقت ذاته لو قدمها لنا".

واضاف مخاطبا اللواء طلعت "نطالب بالتعاون معنا بعيدا عن العقلية الحزبية"، مشيرا الى انه "لدينا تنسيق وتعاون مشترك مع اربيل، وقد ارسلنا لهم اشخاص مطلوبين، والقينا القبض على اخرين".

وتابع شيخ طه انه "لم يصلنا اي طلب بشأن تسليم 14 مطلوبا لأربيل"، زاعما ان "شرطة السليمانية لديها 114 مطلوبا في اربيل لم يتم القاء القبض عليهم الى الان".

وكان مدير شرطة محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان اللواء الحقوقي عبد الخالق طلعت قد عبر في وقت سابق من اليوم عن اسفه لعدم وجود اي تنسيق، وتعاون بينهم وبين شرطة محافظة السليمانية، مشيرا الى ان الاخيرة ترفض تسليم قتلة ومتهمين.

وقال اللواء طلعت في مؤتمر صحفي عقده اليوم في اربيل، انه "للاسف لا يوجد اي تنسيق بين شرطة اربيل وشرطة محافظة السليمانية".

واضاف انه "يوجد عدد من القتلة والمطلوبين ضمن الحدود الادارية للسلطات الامنية في السليمانية الا انهم لا يتعاونون معنا في تسليمهم".