اخبار العراق الان

أين الله من كل هذا

أين الله من كل هذا
أين الله من كل هذا

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: تسريبات نيوز


أين الله من كل هذا

هادي جلو مرعي
قتلت الإنفلونزا الإسبانية خمسين مليون إنسان حول العالم بالتزامن مع الحرب الكونية التي قتلت الملايين من الجنود المستعبدين الذين نقلوا الى الجبهات، وعاد الأحياء منهم، وهم شبه مجانين، بينما دمرت مدن وقرى ومصانع وطرق وجسور، وكان العالم شهد مقتل ملايين البشر عبر عمر الحضارة الممتد من هبوط أبينا آدم الى الأرض، وحتى اليوم، والى ماشاء الله من الزمن الآت، وإنتهت تلك الحرب المهينة بمقتل ستة عشر مليون إنسان، وإصابة عشرين مليونا من البشر من الجنود وسواهم.
في الحرب العالمية الثانية التي إندلعت في سبتمبر 1939 وإنتهت في سبتمبر 1945 قتل 85 مليونا، وأبيدت مجموعات بشرية بالكامل كما حصل في هيروشيما وناكازاكي اليابانيتين، وحينها جرى إستخدام القنابل النووية للمرة الأولى فأبيد البشر والحيوان والنبات، ودمر العمران.
مثل هذه الحروب كانت تجري على مر التاريخ بين الدول، ويقتل فيها الملايين، وقد تكون هناك صراعات يقتل فيها العشرات، لكن ماجرى في رواندا بين الهوتو والتوتسي وهي حرب قبلية كان مروعا! فقد قتل نصف مليون إنسان، وإغتصبت النساء، وكان القتل يصيب الصغير والكبير، وبعدها جرت حرب إبادة وتهجير للروهينجا المسلمين من مانيمار، وكانت مروعة حيث القتل والإغتصاب والحرق.. وحشية البشر ممتدة من اوربا، الى الأمريكيتين، والى آسيا وأفريقيا، فالنزاعات بين أتباع الديانات والمذاهب لاتكاد تنتهي، والإبادة ضد أتباع القوميات كذلك. الالمان فعلوا باليهود مايعجز عن الوصف، والأتراك قتلوا من الأرمن مالايحصى، وشتتوهم في البلدان، بينما تصيب الأوبئة البشر، فتقتل الملايين، ويجري إعتصاب النساء وقتلهن مع أطفالهن في مختلف أنحاء افريقيا وبدم بارد.
قتل الأطفال في العراق وسوريا واليمن، في حروب داخلية، وبتدخل خارجي، وفعل الصهاينة بالفلسطينين الأهوال.
كل ذلك ونحن نتساءل: أين الله من كل ذلك، وماهي الحكمة البالغة؟.. البشر عاجزون، وبحاجة الى طمانينة لاتأتي إلا من الله.