اخبار العراق الان

(بالفيديو) الجيش التركي يتخذ من مدرسة مقراً له في عفرين

(بالفيديو) الجيش التركي يتخذ من مدرسة مقراً له في عفرين
(بالفيديو) الجيش التركي يتخذ من مدرسة مقراً له في عفرين

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بعد عشرات المدارس في المدينة وريفها ...

اتخذت قوة تركية «فرقة المهام السورية»، مدرسة فصيل قدور (جكرخوين) في مدينة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) مقراً لها، للمباشرة في تنفيذ مهامها.

وقالت وكالة ‹الأناضول› التركية، إن «فرقة المهام التركية، تابعة لرئاسة القوات الخاصة التركية، وتواصل مهامها في تدريب وتأهيل شرطة عفرين وتوفير المعدات اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار منذ أن سيطر الجيش التركي وفصائل غصن الزيتون على المنطقة في الثامن عشر من شهر آذار المنصرم».

وكانت الاستخبارات التركية قد حولت، في وقت سابق، مدرسة (أمير الغباري) وسط المدينة إلى مقر عسكري.

كما وأقدمت ميليشيات المعارضة على تحويل العديد من المدراس وكذلك منازل المدنيين إلى مراكز ومقرات عسكرية.

ففي مدينة عفرين لوحدها، أصبحت كل من مدارس (أمير غباري، الاتحاد، فيصل قدور، الكرامة، الأزهار الخاصة - مبنى التوجيه التربوي) مقرّات عسكرية وأمنية أو إدارية

كما تحولت المدرسة الثانوية في جنديرس والمدرسة الثانوية في معبطلي، والمدرسة الثانوية في راجو، والمدرسة الابتدائية في شيخ الحديد أيضاً لمقرات عسكرية للميليشيات المعارضة.

وخلال عملية «غصن الزيتون» تعرضت العديد من مدارس المنطقة للتدمير الكلي أوالجزئي جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي التركي، وخاصة في القرى الواقعة على الشريط الحدودي المحاذي للحدود التركية في المنطقة، علاوة على أعمال النهب والسرقة التي طالت محتويات أغلب المدارس والمعاهد وجامعة عفرين أيضاً.