اخبار العراق الان

برهم صالح يعود الى العراق بعد اختتام زيارته للمملكة الاردنية

 
                          برهم صالح يعود الى العراق بعد اختتام زيارته للمملكة الاردنية
برهم صالح يعود الى العراق بعد اختتام زيارته للمملكة الاردنية

2018-11-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

وصل رئيس الجمهورية برهم صالح، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس، الى العاصمة بغداد بعد ختام زيارة رسمية الى المملكة الاردنية في إطار جولته الإقليمية.

وقال بيان رئاسي تلقته (بغداد اليوم)، أن "الزيارة القصيرة التي بدأت صباح اليوم تضمنت جولة من المباحثات واللقاءات المثمرة والناجحة التي ركزت على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين العراق والمملكة الاردنية الهاشمية في المجالات الامنية، والاقتصادية، والتجارية".

وأضاف البيان، أن "الزيارة أعطت رؤية واضحة وجديدة عن تطلعات العراق وما يسعى اليه من علاقات مع جيرانه ومحيطة العربي".

وبدوره، كتب صالح عبر حسابه في تويتر: "نشكر جلالة الملك على حفاوة الاستقبال والمتابعة الجدية لعلاقاتنا الثنائية".

وأضاف رئيس الجمهورية، أن "حكومتي العراق والاردن ستعملان على تعزيز التعاون الاقتصادي".

ولفت إلى أن "المدينة الصناعية المشتركة، التعاون في مجال الطاقة، الأنبوب الناقل للنفط من البصرة الى العقبة، تؤسس لبنية تحتية مطلوبة للتكامل الإقليمي".

بغداد اليوم - البصرة حصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة تبين موافقة محافظ البصرة اسعد العيداني على طلب تقدم به مجموعة من موظفي الكهرباء (المتعاقدين والاجراء اليوميين)، للتظاهر الاحد المقبل. وتشير الوثيقة الصادرة من مكتب المحافظ وموجهة الى قيادة شرطة

بغداد اليوم - بغداد كشف عضو مجلس محافظة بغداد مازن رزوقي، الخميس، 15 تشرين الثاني، 2018، عن وجود تنافس كبير بين تحالف سائرون، وائتلاف دولة القانون، من أجل الحصول على منصب محافظ بغداد الذي يشغله حالياً عطوان العطواني الفائز بعضوية البرلمان.

بغداد اليوم - متابعة فرضت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، عقوبات على 17 سعودياً على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بينها مستشار الملك السابق سعود القحطاني، والقنصل العام السعودي في تركيا محمد العتيبي. ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية عل