اخبار العراق الان

إصابة 15 فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال فعالية لغرس أشجار الزيتون في نابلس

إصابة 15 فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال فعالية لغرس أشجار الزيتون في نابلس
إصابة 15 فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال فعالية لغرس أشجار الزيتون في نابلس

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أصيب 15 مواطنا فلسطينيا بجروح مختلفة، السبت، من بينهم 3 بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عوريف جنوب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، تجاه مئات المواطنين خلال وجودهم في المنطقة الشرقية من قرية عوريف لزراعة مئات أشجار الزيتون في المنطقة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقم الطبية والإسعافية قدمت العلاج الميداني لأكثر من 15 مواطنا، خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقيه من القرية.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الإصابات تنوعت ما بين الرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال لعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين العزل.

وأوضح رئيس مجلس قروي عوريف، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا المواطنين المشاركين بفعالية غرس أشجار الزيتون، التي تمت بدعوة من حركة فتح، وبالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وشرعوا بإطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز تجاه المشاركين.

ومن ناحية ثانية، قمعت قوات الاحتلال بعد ظهر السبت، مسيرة نظمتها صحفيون فلسطينيون وعرب وأجانب وبمشاركة الاتحاد الدولي للصحفيين، حيث أطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين بالتظاهرة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بالاختناق، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية الى المنطقة لمواجهة الصحفيين المتظاهرين وقامت بإطلاق العشرات من قنابل الغاز.

يشار إلى أن وفدا صحفيا عربيا وأجنبيا يزور الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في مؤتمر علمي حول الانتهاكات الجسيمة، التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال، في مخالفة واضحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.