اخبار العراق الان

الخزعلي: لا بد من تدعيم فك الارتباط السياسي للحشد الشعبي بالعناوين الأخرى

الخزعلي: لا بد من تدعيم فك الارتباط السياسي للحشد الشعبي بالعناوين الأخرى
الخزعلي: لا بد من تدعيم فك الارتباط السياسي للحشد الشعبي بالعناوين الأخرى

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

شدد زعيم عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، على ضرورة تدعيم فك الارتباط السياسي للحشد الشعبي بالعناوين الأخرى، مشيراً إلى ضرورة "الوقوف أمام السلطة في حالات الانحراف والتصدي لمحاولات إعادة الفساد مرة أخرى".

وقال الخزعلي في  ختام المؤتمر الداخلي الخامس للحركة الذي أقيم في النجف إنه "يجب تدعيم فك الارتباط السياسي للحشد الشعبي بالعناوين الأخرى"، مضيفاً أنه "في نفس الوقت الاستمرار في اليقظة والجهوزية في حالة احتياج بلدنا للتصدي للدفاع عنه مرة أخرى أمام أي خطر يمكن ان يواجهه".

وأشار إلى أنه "ضرورة الاستمرار في خدمة المجتمع وتبني مطالبهم والضغط باتجاه توفير الخدمات الأساسية والوقوف أمام السلطة في حالات الانحراف والتصدي لمحاولات إعادة الفساد مرة أخرى".

ولفت الخزعلي إلى "ضرورة إعطاء أهمية خاصة لشريحتي الكفاءات والطلبة وكذلك الاهتمام بالمرأة العراقية لما تمتلكه من دور ارتكازي في بناء الأسرة ومن ثم المجتمع، وخدمة المجتمع وخصوصاً طبقة الفقراء من خلال العمل على تطبيق المادة 30 من الدستور والتي تضمن في حال تطبيقها بشكل صحيح توفير العيش الكريم والسكن المناسب والضمان الصحي والتعليمي لكل مواطن عراقي".

وتابع "نبهنا من خطورة الخطوات المتسارعة مع العدو الاسرائيلي ضمن ما يسمى بـ(صفقة القرن) وما يجري لها من مقدمات سياسية وعسكرية أخطرها (الناتو العربي) خصوصاً وأن اليهود ينظرون إلى العراق نظرة نبوأتية عقائدية تربط بين دور بابل في دمار الهيكل سابقاً ودورهم المتوقع في زوال (إسرائيل) لاحقاً".