اخبار العراق الان

العموم الكندي يؤكد السعي لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية

العموم الكندي يؤكد السعي لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية
العموم الكندي يؤكد السعي لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وذكر بيان لمجلس النواب، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه" على هامش أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي {الناتو}، المنعقد حاليا في مدينة هاليفاكس الكندية ولمدة أربعة أيام متتالية التقى رئيس وفد البرلمان العراقي بشير الحداد رئيس مجلس العموم الكندي جيوف ريغان".
وأضاف انه" جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وكذلك تم بحث آفاق التعاون النيابي بين مجلس النواب ومجلس العموم الكندي من خلال الزيارات وتبادل الخبرات في مجال سن القوانين والتشريعات وآليات العمل الرقابي".
وثمن الحداد خلال اللقاء" مواقف الحكومة الكندية الداعمة للشعب العراقي في فترة الحرب ضد المجاميع الإرهابية"، مؤكداً" ضرورة استمرار هذا الدعم ولاسيما العراق مقبل على مرحلة جديدة من البناء والأعمار والتنمية".
ودعا رئيس الوفد الحكومة الكندية الى" الاهتمام بالجالية العراقية المقيمة هناك"، املاً" استمرار الجهود لتقوية العلاقات الثنائية والمتميزة بين الشعبين الصديقين"، موجهاً" دعوة الى رئيس مجلس العموم لزيارة العراق ومجلس النواب".
من جانبه اعرب جيوف ريغان عن" سعادته بلقاء الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الناتو"، مؤكداً على ان" مجلس العموم الكندي سيسعى الى فتح آفاق جديدة من التعاون المثمر بين البلدين، وتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية من أجل استقرار عوائلهم في جميع ولايات المملكة وتقديم العون لهم بما يضمن حقوقهم وفق قوانين المملكة".
وعبر عن" سروره للدعوة التي وجهها اليه نائب رئيس المجلس ووعد بتلبية الدعوة في اقرب فرصة سانحة.انتهى